2018-10-24 | 01:17 الكرة السعودية

التاسعة.. كسور وطرد وجزائيات

صورة التقطت أمس من مباراة النهضة وضمك على ملعب الراكة في مدينة الخبر في إطار الجولة التاسعة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى تصوير: عيسى الدبيسي
تحليل: عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

اعتلى فريق أبها قمة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى في بداية جولته التاسعة بفوزه خارج الديار على المجزل، فيما واصل الكوكب صحوته وحقق فوزه الثاني على الجبلين، وعاد ضمك بانتصار مستحق على النهضة في الراكة، ونجح النجوم في الخروج بنقطة التعادل أمام الخليج، وشهدت مباراة أبها والمجزل إصابة كمارا، اللاعب الغيني، بكسر في أسفل القدم، وتم نقله إلى المستشفى مباشرةً.

ركلتا جزاء
حقق فريق ضمك المفاجأة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، وهزم النهضة على أرضه وبين جمهوره 2ـ1، أحرزهما عبد العزيز السرجاني، وعلي العلياني من ركلتَي جزاء، احتسبهما تركي الخضير، الحكم الدولي، ليرتفع رصيد ضمك إلى 17 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمَّد رصيد النهضة عند ثماني نقاط متراجعًا إلى المركز 18.

أبها يطير بالثلاث
وفي ملعب مدينة المجمعة الرياضية، عاد أبها إلى الديار بأغلى ثلاث نقاط بفوزه على المجزل 3ـ2. سجل للفائز خالد الزيلعي، وعبد الله القحطاني، ومحسن العيسي من ركلة جزاء، ليصعد أبها إلى صدارة الترتيب العام برصيد 19 نقطة، بينما تراجع المجزل إلى المركز 15 بعشر نقاط. وشهدت المباراة تعرض الغيني داودا كمارا، لاعب أبها، لإصابة بكسر مضاعف في أسفل الساق، وتم نقله فورًا إلى مستشفى المجمعة بعد دخوله في كرة مشتركة مع المولدوفي ستاجيلا، حارس المجزل.

صحوة نجران
وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، واصل نجران انتصاراته، وحقق فوزه الخامس، وهذه المرة على القيصومة 2ـ1، سجلهما عمران إلياس، وصالح آل عباس، ليحتل نجران المركز الخامس برصيد 16 نقطة، في حين توقف رصيد القيصومة عند ثماني نقاط في المركز قبل الأخير.

طرد وفوز
وخسر الجبلين أمام الكوكب 2ـ1 على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي في حائل. أحرز هدفي الكوكب إيمانويل جوميز، بينما سجل السنوسي الهادي هدف الجبلين الوحيد. وطرد عبد الرحمن الشهري، حكم المباراة، شاكر الرقيعي، لاعب الكوكب، في الدقيقة الأخيرة من المباراة. وبهذا الفوز، ارتفع رصيد الكوكب إلى ست نقاط، لكنه بقي قابعًا في المركز الأخير، فيما تجمَّد رصيد الجبلين عند 12 نقطة، وتراجع إلى المركز الثامن.

تعادل بطعم الفوز
وعلى ملعب نادي الفتح، نجح النجوم في إدراك التعادل أمام الخليج 1ـ1 ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى عشر نقاط، ويحتلوا المركز 11، فيما تقدم الخليج إلى المركز 16 برصيد تسع نقاط. سجل سيث سكالا هدف النجوم، بينما أحرز علي الشعلة هدف الخليج.