2019-03-05 | 21:23 الكرة السعودية

بعد 525 يوما.. الهلال يستعيد ذاكرة الانتصارات الآسيوية

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

استعاد فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء، ذاكرة الانتصارات في دوري أبطال آسيا بعد 525 يوماً عندما فاز برباعية على بیرسبولیس الإيراني.
و تمكن الفريق الأزرق من تحقيق انتصاره الأول على نظيره العين في الأرض الإماراتية، حيث لم يفلح أي فريق بتحقيق الفوز على الآخر خارج أرضه خلال مواجهاتهما المباشرة في دوري أبطال آسيا،
ويعود أخر انتصار للنادي العاصمي في البطولة الآسيوية إلى فوزه على نظيره بیرسبولیس الإيراني في المواجهة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي لنسخة 2017 على ملعب محمد بن زايد في الإمارات، وفاز حينها الفريق الأزرق برباعية نظيفة وسجل حينها السوري عمر خريبين "هاتريك" وهدف لياسر الشهراني.
ويدين الهلال بانتصاره التاريخي اليوم الثلاثاء على نظيره العين إلى القائد المخضرم محمد الشلهوب الذي استلم كرة داخل حدود منطقة الجزاء واستخدم فيها مهاراته وخبراته في الملاعب ليضع كرة بصورة جميلة في شباك الحارس الإماراتي الذي لم يستطع فعل شيئاً حيالها سوى النظرعلى الكرة وهي تتهادى إلى شباكه.
وفي النسخة الماضية للبطولة الآسيوية، التقى الفريقان في دور الـ8 ، وتعادلا سلبياً في الإمارات، قبل أن يحقق الهلال الفوز في الإياب بثلاثية نظيفة في الرياض سجلها مهاجمه البرازيلي كارلوس إدواردو.