2019-09-17 | 00:15 منوعات

ملاك يكشفون عن المنافسة العالية.. ومطالب بتحكيم الناقة بأخرى
«نخبة النخبة» يقفز بالأسعار الخليجية

تغطية: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

أيد متنافسون، الفئة الجديدة “نخبة النخبة” لعشرين متناً، التي أعلن عنها نادي الإبل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الرابعة، والتي تعد من أكثر الفئات إثارة وندية في أشواط المهرجان، مضيفين أنها فئة جاذبة لمشاركين قادمين للمرة الأولى في عالم منافسات الإبل.
وبيّن ملاك أن نخبة النخبة سيغير ثقافة الملاك الشرائية، والعمل على شراء فرديات عوضاً عن النوادر لمن أراد المشاركة في الشوط الذي يمنح الأول فقط فيه جائزة. مضيفين أن الفئة الجديدة قفزت بالأسعار على المستوى الخليجي ولم يقتصر التأثير على السوق السعودي.
وطالب ملاك نادي الإبل بوضع آلية تحكيمية واضحة في هذه الأشواط أهمها تحكيم الناقة بالناقة، بسبب وجود الفوارق في تفاصيل التفاصيل، إضافة إلى وضع فرز أولي لهذه المنقيات مثل ما هو معمول به في فئات الجمل الأخرى.

رفع التنافسية
«هذه الفئة ترفع من القوة التنافسية في مهرجان الإبل، وسيكون هذا الشوط بمثابة صفوة الصفوة في كل لون، ولن تحضر إلا الإبل القوية على مستوى الخليج، وأتقدم بأسمى آيات العرفان والشكر إلى ولي العهد المشرف العام على نادي الإبل، الذي أسهم بشكل مباشر في رفع قيمة التنافسية والشراء في عالم الإبل، وأيضاً الشكر موصول لفهد بن فلاح بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل على التطوير المستمر في المهرجان».

عبد الرحمن بن خالد آل سعود
مالك نوادر الخليج المتوجة بالمركز الأول في لون المجاهيم فئة الـ 50

منح أرقام
«جهود كبيرة يبذلها نادي الإبل في رفع التنافسية وشوط النخبة جاذب، وسيكون هناك أسماء قوية على المستوى الخليجي موجودة، وأطالب نادي الإبل في تحكيم هذا الشوط أن يتم تحكيم الناقة مع الأخرى بسبب وجود الاختلافات بالتفاصيل وأكثر دقة، إضافة إلى ترتيب المشاركين دون جوائز ليستفيد المشارك من وضع خطط دعمه للموسم المقبل، وهذه الفئة زادت أسعار الفرديات في الخليج، وأصبح المتحكم بأسعارها مالكها الحالي ونشكر نادي الإبل على الدعم الكبير لعالم منافسات الإبل».

سيف بن حفيظ المزروعي
مالك إماراتي متوج بالمركز الأول في فئة
الـ 30 للون المجاهيم

ثقافة شرائية
«نخبة النخبة ستغير الثقافة الشرائية لدى الملاك، ولن يكون أمامهم إلا شراء فرديات صدر يسمل الصدر الموجود لديهم وسيكون له تأثير في رفع المستوى العام للمنقيات، إضافة إلى وجود أجمل وأقوى الصدر القوي في اللون بشكل كامل ولن يقتصر على الفئات وهذا سيلقي بظلاله على عمليات الشراء بشكل مباشر، وهذا يأتي نتيجة الدعم الكبير من القيادة الرشيدة لعالم منافسات الإبل».
متعب بن تركي الحقباني
مالك «متعبات» المتوجة بالمركز الأول في فئة الـ 30 وضح


قفز الأسعار
«الشوط سيقفز بأسعار الفرديات وسيكون متزايداً بشكل كبير خلال الأيام المقبلة في جميع الألوان، وهذا الشوط يعد من أقوى الأشواط ويعكس الدعم الكبير الذي تتلقاه الإبل من القيادة الرشيدة، وسيكون هناك تنافسية كبيرة ملفتة للنظر، ولن يكون موجوداً من وجهة نظري إلا صفوة الصفوة في الشوط، وأتوقع أن تكون المنافسة ملتهبة في هذه الفئة التي تعكس نخبة النخبة في اللون».
فالح بن محمد بن شويشان
مالك المنقية “المليونية” المتوجة بالمركز الأول في لون الشعل فئة الثلاثين