2019-10-02 | 18:52 الكرة السعودية

الهلال وأوراوا.. نهائي آخر محتمل

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

اقترب فريقا الهلال وأوراوا ريدز الياباني من تكرار سيناريو موسم 2017 عندما تواجها في نهائي دوري أبطال آسيا وحسم الفريق الياباني اللقب لصالحه.
ووضع الهلال قدماً في المباراة النهائية بعد أن دك شباك مضيفه السد القطري 4-1 في ذهاب نصف نهائي البطولة، وباتت حظوظه في بلوغ المباراة النهائية كبيرة حيث يحتاج الفريق القطري إلى إحراز فارق 4 أهداف على الأقل ليضمن العبور في مباراة العودة التي سيحتضنها ملعب جامعة الملك سعود في الرياض في الـ22 من أكتوبر الجاري.
في الجانب الآخر اقترب أوراوا من بلوغ المباراة النهائية بعد تجاوزه عقبة ضيفه جوانزو الصيني بهدفين نظيفين في سايتاما، ويتعين على الفريق الصيني إحراز 3 أهداف في مواجهة العودة في جوانزو يوم الـ23 من أكتوبر الجاري.
محلياً يعيش الهلال أفضل أيامه حيث يتصدر الدوري السعودي برصيد 13 نقطة وبفارق نقطتين عن الوصيف الفيصلي، ويأمل في أن ينهي سوء الحظ الذي لا زمه في البطولة القارية وأن تكون الثالثة ثابتة.
على العكس يعيش أوراوا الذي يفاخر بأكبر حضور جماهيري في كرة القدم اليابانية وفاز بأول ألقابه في دوري الأبطال في 2007، أوضاعاً مأساوية حيث يحتل فريق المدرب تسويوشي أوتسوكي المركز 13 حاليا في الدوري الياباني عقب التعادل 3-3 مع ساجان توسو المتعثر بينما تبخرت أحلامه في الاحتفاظ بلقب كأس الامبراطور التي فاز بها الموسم الماضي مبكراً بالهزيمة أمام هوندا المنتمي لدوري الهواة.
ويحلم أنصار الفريق الياباني أن يتكرر سيناريو 2017 عندما توج فريقهم باللقب القاري وهو يحتل المركز السابع محلياً.