2019-10-16 | 00:13 الكرة السعودية

الأخضر يتعادل مع فلسطين سلبا.. ويتراجع ثانيا
ذكريات عمان تتجدد في رام الله

صورة التقطت أمس لعبد الفتاح عسيري لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحاول الانطلاق بالكرة وسط مراقبة محمد يامين لاعب منتخب فلسطين أثناء المواجهة التي انتهت سلبية ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 (الفرنسية)
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

اكتفى المنتخبان السعودي والفلسطيني بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب فيصل الحسيني في رام الله، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
وأعاد التعادل السلبي إلى الأذهان نتيجة آخر مواجهة بين المنتخبين، التي انتهت بالنتيجة ذاتها، وكانت قبل 4 أعوام، وتحديدًا في الـتاسع من نوفمبر 2015، حينما تقابلا على ملعب عمان الدولي في الأردن ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. وفي المجمل، حضر التعادل للمرة الثالثة في تاريخ مواجهات المنتخبين، التي تميل كفتها لصالح المنتخب السعودي بثلاثة انتصارات، من دون أن يتذوق منافسه الفلسطيني طعم الانتصارات حتى الآن.
وبهذه النتيجة، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 5 نقاط، ليتراجع إلى المركز الثاني بعدما انتزع المنتخب الأوزبكي الصدارة بـ 6 نقاط، عقب فوزه على سنغافورة "3ـ1"، فيما ظل فلسطين ثالثًا بـ 4 نقاط بفارق الأهداف عن سنغافورة، وأخيرًا اليمن بنقطتين.

الأكثر مشاركة
يعد ياسر الشهراني، الظهير الأيسر للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الأكثر مشاركة تحت إشراف الفرنسي هيرفي رينارد، الذي قاد الأخضر أمام فلسطين، أمس، في مباراته الرابعة بعد توليه المهام الفنية في أغسطس الماضي.
وشارك الشهراني في المباريات الأربع الماضية بإجمالي 360 دقيقة، ويليه عبد الله الحمدان بـ 325 دقيقة، وهتان باهبري بـ 292 دقيقة، وعبد الفتاح عسيري بـ 224 دقيقة.

المواجهة الخامسة
أصبح يحيى الشهري، لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أكثر لاعبي الأخضر مشاركة أمام منتخب فلسطين، بعد أن لعب مباراته الخامسة أثناء المواجهة التي جمعت المنتخبين أمس، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.