2019-10-23 | 01:14 الكرة السعودية

واصل تخصصه في إحباط الفرحة القطرية.. وبلغ النهائي
الأزرق يلحق السد بالغرافة

صورة التقطت أمس لياسر الشهراني لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل بتأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب السد القطري بعد تفوقه 6ـ5 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي تصوير: بدر الحمد
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

ألحق فريق الهلال الأول لكرة القدم ضيفه السد القطري بمواطنه الغرافة، بعد أن أحبط فرحة انتصاره بإقصائه من دوري أبطال آسيا.
وحسم الفريق الهلالي بطاقة التأهل إلى النهائي القاري على الرغم من خسارته أمام السد 2ـ4 أمس في إياب نصف النهائي، مستفيدًا من تفوقه 4ـ1 ذهابًا، وهو يشبه ما حدث له أمام الغرافة القطري في الدور ربع النهائي من نسخة البطولة عام 2010.
ففي تلك النسخة من البطولة، كسب الأزرق لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، وفي الإياب تمكن الفريق القطري من معادلة النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي سجل فيه الغرافة الهدف الرابع، لكن الهلال أحبط الفرحة القطرية في المدرجات بتسجيله هدفين في الشوط الإضافي الثاني.

تغييرات التشكيلة
أجرى الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تغييرًا وحيدًا على تشكيلته الأساسية أمام السد أمس، مقارنة بالتشكيلة التي لعبت مباراة الذهاب بين الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.
وزج رازفان بعبد الله عطيف بدلًا من محمد كنو الذي كان أساسيًا في لقاء الذهاب الذي تعرض فيه إلى إصابة، أظهرت الفحوصات حاجته إلى فترة علاج وتأهيل ستبعده أكثر من شهر عن المشاركة مع فريقه.

الثنائية تغيب
غاب الفوز الثنائي لفريق الهلال الأول لكرة القدم في الأدوار الإقصائية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بعدما أخفق في تأكيد تفوقه على السد القطري 4ـ1 ذهابًا إثر خسارته منه 2ـ4 أمس في إياب الدور نصف النهائي.
وفاز الفريق الهلالي على الأهلي 4ـ2 في ذهاب دور الـ 16، لكنه خسر الإياب 0ـ1، وفي الدور ربع النهائي اكتفى بالتعادل السلبي مع الاتحاد، وفاز عليه 3ـ1 في مباراة الإياب.

الخماسية الأولى
اهتزت شباك فريق الهلال الأول لكرة القدم بخمسة أهداف للمرة الأولى في مباراتي الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، بعد أن استقبل هدفًا في مباراته أمام السد القطري خلال جولة الذهاب التي انتهت لصالحه 4ـ1، قبل أن يخسر لقاء الإياب 2ـ4 أمس على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
ولم يسبق للفريق الهلالي أن استقبل خمسة أهداف في الدور نصف النهائي خلال خمس مشاركات نجح من خلالها في العبور إلى النهائي ثلاث مرات، أعوام 2014 و2017 و2019.

الشهراني غاضب
دخل ياسر الشهراني، الظهير الأيسر لفريق الهلال الأول لكرة القدم، في نقاش مع الكوري جانج هيون سو وعلي البليهي ومحمد البريك لاعبي خط الدفاع عقب تسجيل بافيتمبي جوميز، المهاجم الفرنسي، الهدف الثاني للفريق الأزرق في مرمى السد القطري، خلال مباراة الفريقين أمس في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا.
وعلى الرغم من فرحة زملائه بالهدف، إلا أن الشهراني ظل يتحدث لفترة طويلة مع ثلاثي خط الدفاع، وبدا عليه الغضب بعد أن اهتزت شباك فريقه بثلاثة أهداف خلال ثلاث دقائق فقط.

نجاة المهددين
تنفس الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الصعداء بعدما تأكد مشاركة جميع لاعبيه في نهائي دوري أبطال آسيا، عقب تفادي اللاعبين المهددين بالإيقاف الحصول على بطاقة صفراء أمام السد أمس في إياب الدور نصف النهائي.
وكان الإيقاف يهدد سبعة لاعبين من الفريق الهلالي في حال حصولهم على بطاقة صفراء، وهم: سلمان الفرج، عبد الله عطيف، علي البليهي، بافيتمبي جوميز، هتان باهبري، ناصر الدوسري، وهو ما لم يحدث في مواجهة السد أمس.