2019-11-24 | 18:16 الكرة السعودية

من أجل هذه النهائيات جاء كاريلو إلى الهلال

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

شهدت فترة الانتقالات الصيفية بالموسم الماضي فاصل طويل من الشد والجذب بين الهلال وبنفيكا، من أجل التعاقد النهائي مع البيروفي أندريا كاريلو، بعد موسم أول قضاه بنظام الإعارة في الدوري السعودي للمحترفين.
ونجحت إدارة الهلال في الحصول على توقيع الجناح اللاتيني بنظام البيع النهائي، ليرد الجميل سريعاً للنادي والجماهير من خلال تألقه اللافت في جولتي نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد الياباني.
أثبت كاريلو أنه رجل المباريات النهائية بامتياز، فالبيروفي سجل هدف الفوز في ملعب محيط الرعب، قبل أن يصنع الهدف الثاني لجوميز في مباراة الإياب، مع مساهمته اللافتة في الهجمة التي سجل منها سالم الدوسري هدف التقدم باليابان.
قدم البيروفي مباراة تكتيكية في الإياب، حيث أنه لم يسجل أي من الفرصتين لكنه أفاد فريقه ومدربه بطريقة مثالية، سواء في القيام بالشق الدفاعي ومساندة محمد البريك يميناً، مع ضغطه المتواصل على دفاع كاريلو من دون الكرة.
يمتاز الجناح السريع بقدرته على المراوغة وسرعته في نقل الهجمات من الخلف إلى الأمام، ليساهم في حصول جيوفينكو وسالم الدوسري على الفراغ المطلوب بالجهة اليسرى، لانشغال دفاعات أوراوا بإيقاف كاريلو يميناً، كما حدث في لقطة الهدف الأول بالإياب.
سجل كاريلو هدفاً وصنع آخر مع 8 فرص للتسجيل خلال جولتي الذهاب والإياب أمام الفريق الياباني، ليؤكد أنه صفقة رابحة بكل المقاييس، ولاعب يحتاجه أي فريق في مثل هذه المواجهات الآسيوية، لامتلاكه الثقة بالنفس والقدرة على إيصال زملائه إلى المرمى بأقصر الطرق. إنها النوعية التي افتقدها الهلال في نهائي 2017 بالأخص، ووجدها في نسخة 2019 مع الثلاثي جوميز، جيوفينكو، وكاريلو، أن تملك أسماء قادرة على الحسم في الأوقات الصعبة.