2020-01-13 | 22:20 منوعات

العمدة: ابن حثلين يقفز بالإبل دوليّا

مشاركة الخبر      

أبدى سعد العمدة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للهجن، ورئيس الاتحادين الإفريقي والسوداني للهجن، سعادته الغامرة بالتطور الكبير الذي شهده مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الرابعة، مقدماً شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على الاهتمام بهذا التراث العربي الأصيل، وقال: “لا أنسى جهود أخي فهد بن فلاح بن حثلين رئيس نادي الإبل السعودي، رئيس المنظمة الدولية للإبل، فهذا الرجل يعمل بإخلاص وأتوقع أن تشهد المهرجانات المقبلة تطوراً أكثر فأكثر”، وأضاف: “كما أتوقع أن يشهد العمل في المنظمة الدولية للإبل قفزة كبيرة برئاسته، فهو رجل يحب النجاح وننتظر منه الكثير”.
وشدد العمدة على أن ما شاهده في المهرجان يُعد نقلة نحو العالمية، حيث بات هذا المهرجان ظاهرة اجتماعية اقتصادية ثقافية تراثية محل اهتمام ومتابعة من دول العالم، والدليل وجود وحضور الكثير من الوفود الأوروبية وغيرها من بقاع الأرض.
وقال: “إنشاء الأشواط الدولية في سباقات الهجن، والسماح بمشاركة الدول الأخرى في المنافسات أحدث نقلة ، وجميع الملاك المشاركين سعداء بالتسهيلات الكبيرة والتنظيم الجميل وحفاوة الاستقبال”. وأوضح العمدة، أن الاهتمام بالموروث الشعبي زاد و أصبح الكل شغوفاً بحب الإبل و يتمنى امتلاكها”.