2020-01-27 | 22:42 منوعات

تحارب عمليات الغش والعبث.. وتعتمد الشفافية
تنظيمات كبيرة تنتظر مزادات الإبل

صورة التقطت لأكبر مزاد في العالم للإبل في الصياهد شمال شرقي الرياض تصوير: بندر الرمالي
مشاركة الخبر      

يخضع تنظيم مزادات الإبل إلى عملية تنظيمية كبيرة، وفق قواعد وأسس علمية تنتهي معها عمليات الغش الناتجة عن العبث، وتحكمها قوانين واضحة وقوية ورادعة.
وستكون الفردية المعروضة في المزاد لها أوراق رسمية توضح نسبها وسلالتها وكل تفاصيلها بشفافية تامة، كل هذه الملفات سيتولى تنظيمها المركز الدولي لمزادات الإبل الذي أطلقته المنظمة الدولية للإبل برئاسة فهد بن فلاح بن حثلين أخيرًا.
ويعنى المركز بجميع المستندات الخاصة بالإبل سواء كانت جوازات أو شهادات نسب أو وثائق تصدير أو تراخيص أو غيرها، وهي المستندات المعتمدة في الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للإبل.
وسيعمل المركز على تنظيم ومنح تراخيص مزادات الإبل على مستوى العالم ورعايتها وتوثيقها وتطويرها، ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير منهجية علمية وعملية لذلك، وبناء قواعد معلومات إلكترونية للإبل للاستفادة منها في المزادات، بما يحقق حفظ جميع وثائقها، وضبط تسجيلها، والترخيص لمزادات الإبل على مستوى العالم، وتنظيم ما يتصل بتلك المزادات.
كما سيمنح المركز إصدار الموافقات اللازمة لإجراء المزادات الدولية للإبل وفقًا للأنظمة والتعليمات التي يعتمدها المركز، وتقديم المشورة والدعم الفني للمُلاك والمنتجين والمربين فيما يتعلق بمزادات الإبل، وتقديم الدورات التدريبية المتصلة بتنظيم مزادات الإبل، سواء للعاملين في المركز أو غيرهم.