2020-02-17 | 22:45 منوعات

مالك الشقح يعد بمفاجأة.. ويقلب الأوراق
العمور: النايلة سليمة وحاضرة

صوره التقطت لخادم الحرمين الشريفين يسلم العمور الجائزة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل (أرشيفية)
حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

وضع لنفسه بصمة كبيرة في عالم مهرجانات الإبل وكان حضوره استثنائيًا خلال مشاركته في النسختين الماضيتين بعد تحقيقه المركز الأول في فئة الثلاثين وسيف الملك ونخبة النخبة وحصد المركز الأول في الفرديات. “الرياضية” التقت هادي العمور مالك الشقح في الحوار التالي:
01
كيف شاهدت النسخة الرابعة؟
نسخة مميزة ومتطورة وحظيت بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان المشرف العام على نادي الإبل، وبعمل دؤوب من فهد بن حثلين رئيس مجلس إدارة نادي الإبل والمنظمة الدولية للإبل، وجهد كبير قام به خالد أبو حيمد الرئيس التنفيذي، وتحكيم رائع بقيادة الأمير خالد بن سلمان.
02
كيف ترى التطورات التي حدثت في هذه النسخة؟
إيجابية، وأصبح مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ينافس نفسه ويفاجئ الملاك، وكل نسخة نتوقع أننا وصلنا السقف الأعلى ولكن نجد إضافات كبيرة وعملًا رائعًا تسهم في خلق تنافسية ورفع اقتصاد الإبل وجذب مستثمرين قادمين حديثًا للمنافسة.
03
حققت المركز الأول في فئة سيف الملك في لون الشقح كيف ترى هذا الإنجاز؟
كانت القوة التنافسية هي الأعلى بعد إعلانات ملاك الشقح الوجود في الفئة الأعلى للظفر بسيف الملك وفقنا الله وحققنا المركز الأول وحرصت على الوجود في هذه الفئة لسببين الأول تصاريح الملاك والأهم توشحها بمسمى سيف الملك.
04
لماذا غبت عن فئة شلفا ولي العهد الذي حققتها الموسم الماضي رغم وجودك في الفئتين؟
النسخة قبل الماضية كان هدفنا وتركيزنا على الثلاثين ولكن أصبح مسمى الفئة مغريًا لنا بعد إضافة الأسماء الجديدة وركزت جهدي على سيف الملك ونخبة النخبة وحصدنا هذا الفوز.
05
قبل عامين صرح الأمير سلطان بن سعود أنك المالك الذهبي القادم للشقح هل بعد تتويجك بسيف الملك ونخبة النخبة أثبت رهانه عليك؟
الأمير سلطان بن سعود هو من حببني بالدخول في هذا المجال وأيضًا اللون وخلال علاقتي معه نهلت منه الكثير من المعرفة واكتسبت الخبرة وصقلت موهبتي وهو داعمي في هذا المجال والوصول للقمة سهل ولكن مستعدون أيضًا للمحافظة عليها وحمدًا لله حققنا الأول في سيف الملك والنخبة والأول في فردي الجل والثاني في فردي الدق وكنت عنصر المفاجأة في هذه النسخة.
06
لماذا بورصة الشقح لم تستعد للصعود مقارنة بالألوان الأخرى التي شهدت ارتفاعًا قويًا؟
عدم دخول مستثمرين جدد إضافة إلى ابتعاد الأمير سلطان بن سعود عن المنافسة سبب رئيس في عدم الصعود الملحوظ إضافة إلى ندرة زين الشقح ولكن في السابق من أسهم في رفع أسعارها الصفقات النوعية التي أبرمها الأمير مع ابن عويفي والمواط وعمير وطلق والطهيمي وهزاع أبا الروس وأحمد التويجري وكذلك أصحاب السلالات المنتجة ولكن ابتعاده خسارة كبيرة لهذا اللون.
07
ما صحة ابتعاد الفردية النايلة بسبب الإصابة عن الاستمرار في المنافسات؟
غير صحيح إطلاقًا وحدث لها حادث بسيط في الحفل الختامي وأطمئن جماهيرها ومحبيها بأنها بخير وحاضرة في المنافسات المقبلة وهي في مزارعها وبصحة جيدة ومستعدة للمشاركة في النسخة المقبلة.
08
كيف ترى إعلان نادي الإبل عن النسخة الخامسة فور انتهاء الرابعة؟
أمر إيجابي جدًا وإعلان فهد بن فلاح بن حثلين عن النسخة المقبلة منحنا فرصة كبيرة بوضع خططنا لهذا الموسم وبدء التجهيز مبكرًا والعمل على وضع أهدافنا وطرق تحقيقها.
09
كم التدعيم الذي زجيت به في المنقية وهل تخاف المفاجأة؟
حتى الآن دعمنا بـ2 ومستمرون والمفاجأة في الحسبان ومن يحضر إلى المكان ولم يكن في حسبانه المفاجآت لن ينجز.