2020-02-21 | 00:32 الكرة السعودية

26.55 مليون يورو قيمة لاعبي التعاون والرائد قبل المواجهة المنتظرة
ديربي القصيم.. تاوامبا الأغلى

صورة التقطت أمس للكاميروني تاوامبا مهاجم فريق التعاون الأول لكرة القدم يستعد لتسديد الكرة خلال التدريبات تأهبا للقاء الرائد في ديربي القصيم غدا ضمن الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين (المركز الإعلامي ـ التعاون)
الرياض ـ أحمد الخلف، بريدة ـ عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

يتفوق فريق التعاون الأول لكرة القدم على نظيره الرائد بالقيمة السوقية للاعبين قبل المواجهة المرتقبة بينهما في ديربي القصيم، غدًا، ضمن منافسات الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبي التعاون 16.15 مليون يورو، حسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في أسعار اللاعبين، مقابل 10.50 مليون يورو للاعبي الرائد.
ويبرز الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون في المقدمة، إذ يعد أغلى اللاعبين بـ4 ملايين يورو، وعلى الجانب الآخر يتصدر الكولومبي ماركو بيريز مهاجم الرائد قائمة لاعبي فريقه بـ1.8 مليون يورو.
وعلى صعيد اللاعبين المحليين، يعد ريان الموسى لاعب وسط التعاون الأغلى بـ750 ألف يورو، ويليه أحمد الزين جناح الرائد بقيمة بلغت 700 ألف يورو.

المليون الأول
يدخل فريق التعاون الأول لكرة القدم مباراة ديربي القصيم أمام الرائد، غدًا، في الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على أمل أن يتجاوز الحضور الجماهيري 10 آلاف مشجع، من أجل الحصول على مبلغ مليون ريال للمرة الأولى في الموسم الرياضي الجاري.
ولم يسبق للفريق التعاوني أن حصل على المليون ريال، المخصص للحضور الجماهيري، في مبارياته الماضية، علمًا أن مواجهة ديربي القصيم في الدور الأول التي كانت على أرض الرائد تجاوز فيها عدد الحضور الجماهيري الـ10 آلاف متفرج.

بيع التذاكر
بدأت أمس عملية بيع تذاكر مباراة ديربي القصيم بين فريقي التعاون والرائد المقررة غدًا، ضمن منافسات الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وطرحت التذاكر في منصة بيع التذاكر السعودية، كما سيتواصل البيع في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة. وقرَّرت إدارة التعاون توحيد سعر التذاكر “الأفراد” في الدرجتين الأولى والثانية، اللتين خصصتا للعائلات بقيمة 10 ريالات للكل.

السلبية تحضر 3 مرات
حضر التعادل السلبي بين فريقي التعاون والرائد في ديربي القصيم ثلاث مرات في تاريخ مواجهاتهما في الدوري السعودي للمحترفين، قبل اللقاء المرتقب بينهما اليوم ضمن الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
واكتفى الفريقان بالتعادل السلبي للمرة الأولى في مباراة الفريقين في الدور الثاني من نسخة الدوري موسم 2010ـ2011، وتكرر الأمر في الدور ذاته موسم 2013ـ2014، أما المرة الثالثة فكانت في الدور الأول من الدوري موسم 2014ـ2015.