2020-02-21 | 19:43 الكرة السعودية

بـ«أنغام آسيوية».. القصيم تصحو على الديربي

بريدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

على وقع أنغام دوري أبطال آسيا، تتأهب القصيم لاحتضان ديربي بريدة بين التعاون والرائد ضمن الجولة الـ19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين السبت، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
وباتت البطولة القارية هاجساً جماهيرياً لقطبي بريدة منذ نجاح ممثلها الأصفر في الصعود إلى دوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخه موسم 2017، حينما احتل المركز الثالث، ليعود مجدداً للمشاركة الآسيوية ولكن هذه المرة جامعاً بين منجزين، الأول منهما لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، والثاني تحقيق المقعد الثالث في صورة متكررة.
تلك الذكريات التعاونية، سيطرت على أجواء المدينة بعد أن انفتحت أبوابها قبل ثلاثة مواسم، ما دفع إدارات الرائد المتعاقبة وآخرها مع فهد المطوع الرئيس الحالي لعمل دؤوب يلامس أمنيات الأنصار بمنجز الوصول الآسيوي، إذ سيصعد إلى المركز الرابع (المؤهل إلى البطولة القارية) حال فوزه في ديربي، السبت.
حامل لقب كأس الملك، كان الأكثر حضوراً على صعيد المواجهة القصيمية أواخر الأعوام الماضية، فعلاوة على منجزاته التاريخية في المدينة، فإنه يتفوق في نزالاته أمام غريمه منذ بداية دوري المحترفين، إذ التقيا 20 مرة، رجحت فيها كفة الأصفر 8 مرات، في حين كسب الأحمر خمس مناسبات، وكان التعادل الفيصل في السبع المتبقية.
وبنشوة الفوز على الدحيل في دوري أبطال آسيا، وعودة الكاميروني تاوامبا مهاجمه وهدافه من الإصابة، يدخل التعاون صاحب النقاط الـ28 في المركز الخامس اللقاء آملاً في تكرار انتصاره ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة، والحلول خامساً بدلاً من الرائد الذي يملك 30 نقطة.
أما فرقة البلجيكي هاسي، بقيادة السوري جهاد الحسين المنتقل من أصفر بريدة إلى طرفها الأحمر مطلع الموسم، تتطلع إلى مواصلة النتائج الإيجابية، واقتناص فوز يقربه من أهدافه.