2020-02-25 | 23:27 منوعات

مجموعة الحبيب توقع اتفاقيات لتغطية اكتتاب الأفراد

مشاركة الخبر      

الرياض ـ الرياضية
أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية عن توقيع خمس اتفاقيات مع البنوك المستلمة لطلبات الاكتتاب للأفراد، وهي: البنك الأهلي التجاري، ومصرف الراجحي، ومجموعة سامبا المالية، والبنك السعودي البريطاني، وبنك الرياض.
وبموجب هذه الاتفاقيات ستكون كافة فروع البنوك المستلمة جاهزة ومستعدة لاستقبال طلبات المكتتبين الأفراد، وفقًا للتعليمات المبينة في شروط وأحكام الاكتتاب بنشرة الإصدار لمدة سبعة أيام، تبدأ غدًا الأربعاء 26 فبراير وحتى الثلاثاء 3 مارس 2020، بواقع 5.250.000 سهم.
وقد أنهت البنوك كافة التحضيرات اللازمة لاستلام طلبات الاكتتاب عبر كافة قنواتها للخدمات الإلكترونية، التي تشمل الإنترنت والهاتف المصرفي ومكائن الصرف الآلي وكذلك عبر كافة فروعها، من أجل توفير أفضل مناخ للمكتتبين وتسهيلاً لعملية الاكتتاب. كما وفرت عددًا كافيًا من نماذج طلبات الاكتتاب لدى فروعها المستلمة. وكانت شركتا جدوى للاستثمار والرياض المالية، المستشار المالي ومتعهد التغطية للطرح العام لشركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية قد أعلنتا عن انتهاء عملية بناء سجل الأوامر، عبر تغطية الطرح على الحد الأعلى من النطاق السعري وهو 50 ريالًا، من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار السعودية والخليجية والصناديق السيادية والمؤسسات المالية الأجنبية، واكتتبت المؤسسات في كامل أسهم الطرح، حيث تم تخصيص مبدئي 52.5 مليون سهم عادي تمثل 100 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب. وبعد انتهاء اكتتاب الأفراد سيتم إرجاع الفائض ثم إدراج الأسهم في السوق بعد موافقة هيئة السوق المالية.
من جهته، قال ناصر الحقباني الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن سعر الاكتتاب النهائي حُدد بناء على مستويات الطلب على الأسهم المطروحة من قبل المؤسسات الاستثمارية وصناديق الاستثمار وفي ضوء عروض الأسعار الواقعة ضمن النطاق السعري.