2020-04-10 | 00:32 الكرة السعودية

«تخفيض الرواتب».. قرار الأندية

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

كشف لـ”الرياضية” الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن دراسة توصيات الاتحاد الدولي “فيفا” التي أعلنت الثلاثاء الماضي، لاختيار التوقيت المناسب لاستكمال الموسم الجاري بعد التنسيق مع الجهات المختصة بمكافحة فيروس كورونا وكذلك وضع تواريخ مناسبة لفترات التسجيل للموسم المقبل بعد التأكد من موعد نهاية الموسم ذاته.
جاء ذلك ردًا على تساؤلات “الرياضية” التي بعثتها عبر منصة قناة التواصل مع الإعلام في الموقع، واستبعد اتحاد القدم عقد اجتماع عن بُعد مع رؤساء أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بخصوص تخفيض رواتب اللاعبين، مرجعًا ذلك إلى أن الأندية هي المعنية بالتفاوض مع اللاعبين لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها.
ورحّب الاتحاد بما تتفق عليه الأندية واللاعبون، مؤكدًا أحقية أي طرف التقدم بشكوى إلى الجهات القضائية للفصل فيها في حال عدم الاتفاق، وبيّن الاتحاد أن التواصل مستمر مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين لدراسة خيارات عودة المسابقات التي تشرف عليها وكذلك المسابقات التي يشرف عليها الاتحاد، على أن يتم إعلان أي اجتماع في حينه. وبيّن أن عقود اللاعبين المقرر انتهاؤها يونيو المقبل ستمدد آليًا حتى الموعد الجديد لاستئناف الموسم الجاري، مشيرًا إلى أن الاتحاد معنيّ باستئناف الموسم وفترات التسجيل وهو ما يعمل عليه حاليًا.