2020-04-13 | 23:42 منوعات

كورونا ضرب المرابط

صور التقطت أمس الأول من مربط «النايف»، يبدو في الأولى الصقور أثناء ربطها.. ويظهر في الثانية المالك أثناء حديثه إلى الزميل طلال القطيني.. أما الثالثة فإنه يتفقد الصقور في مربطه تصوير: مشاري الظفيري
حفر الباطن ـ طلال القطيني
مشاركة الخبر      

كشف موسى المطيري، مالك مربط النايف في حفر الباطن، عن أن المرابط في مدينته تكبدت خسائر جراء انتشار فيروس كورونا، وذلك كونها أهم المرابط الخليجية الفترة الماضية، مضيفًا أن غياب الصقور الخليجية مقارنة بالموسم الماضي، بسبب إغلاق المنافذ البرية والجوية.
وقال: “في السابق تشهد مرابط حفر الباطن حضور الصقور الخليجية التي غابت، إضافة إلى منع التجول الذي أثر بشكل مباشر في غياب الصقور من خارج المحافظة، التي كان الصقارون يحبذون تقييض صقورهم فيها”.
وبيّن لـ “الرياضية” المطيري أن المرابط اتخذت إجراءات وقائية لمكافحة انتقال الفيروسات إلى الصقور، من خلال جلب أجهزة رش يتعرض لها الصقر المربوط كل ثلاثة أيام، وقال: “جلبنا أجهزة متخصصة لمكافحة الفيروسات، يتم رش المربط كل 3 أيام وتعريض الصقور للرش، وذلك لتجنب انتقال الفيروسات”.
وأوضح موسى المطيري أن المرابط تضع خططًا لمدة 6 أشهر منذ انطلاق موسم المقيض لخطة تقييض الصقور وتغذيتها، وتختلف بحسب المربط وإدارته”.
وأضاف قائلًا: “تختلف أسعار المرابط ويبلغ متوسط السعر 2500 ريال، والحرار تختلف عن الشياهين، ونوعية الأغذية لها دور في الأسعار من مربط إلى آخر”.