2020-04-13 | 23:46 منوعات

مالك «مخلفات» يتحدث عن الإنجازات.. ويُقلّب الأوراق
ابن حثلين: بديلة «جلادة» جاهزة

حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

من المنقيات الشهيرة التي لها حضور مختلف وقوي في لون الشعل، منذ إطلاق مهرجانات الإبل قبل عقود، حققت إنجازات قوية في السعودية والكويت طيلة العقدين الماضيين، حققت أخيرًا المركز الأول في فئة سيف الملك لون الشعل.. “الرياضية” التقت فيصل بن خالد بن حثلين، مالك “مخلفات” في الحوار التالي.
01
كيف شاهدت النسخة الرابعة؟
كانت نسخة مميزة ورائعة ومتطورة، وكان ذلك جلياً وواضحًا للجميع، اليوم إدارة نادي الإبل تعمل على إبهار جميع المشاركين من خلال العمل على تطوير الأنظمة وعمل اللجان والسعي على تقديم خدمات مميزة.
02
يحظى المهرجان برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.. كيف ترى هذا الاهتمام بهذا المورث من أعلى القيادات؟
هذه الرعاية هي الوقود الحقيقي لهذا القطاع، وعامل الجذب الذي أسهم في رفع اقتصاده وـ حفظهما الله ورعاهما ـ يعملان على دعم شعبهما من خلال هذه المنافسات التي تنعكس على اقتصاداتهم وأسرهم، وأيضاً أصبحت حاضنة اقتصادية كبيرة، وجميع المشاركين يسعون إلى كسب ونيل هذا الشرف وهو الهدف الأول من المشاركة السلام عليهما ـ حفظهما الله ورعاهما.
03
حصدت “مخلفات” المركز الأول في سيف الملك للون الشعل.. كيف ترى هذا الإنجاز؟
الحمد لله حققت “مخلفات” المركز الأول في ظل وجود منافسين أقوياء، وأصدقك القول اليوم ليس هناك إبل ضعيفة تكون موجودة من ضمن الـ 10 مراكز، اليوم المنقية ذات المركز الأخير في المنافسة بينها في صدرها إبل قوية ذات قيمة مليونية.
04
ما الذي اختلف عليكم في الخمسين عن الفئة الأعلى؟
الخمسين لا تقبل الخلل إطلاقاً، ويجب على المتنافسين أن تكون نسبة الخلل في المنقية الأول، ولكنا لم نحضر في المهرجان وفي هذه الفئة إلا بعد أن قيّمنا مستوى إبلنا وضمنا المركز الأول بالمستوى القوي.
05
هل سيكون لكم حضور في النسخة المقبلة؟
إلى الآن الأمور ليست واضحة ونمر بظروف خاصة جعلت الرؤية ضبابية، ولكن في حال تقررت مشاركتنا لن يكون حضورنا فقط في فئة سيف الملك، بل سنكون حاضرين أيضاً في فئة الفحل وإنتاجه وفردي الدق.
06
بعد غياب الفردية “جلادة” عن الإنجازات هل بديلتها أصبحت جاهزة؟
نعم، موجودة وسيكون أول حضور لها في النسخة المقبلة في فردي الدق، وستعوض غياب “جلادة” في شوط الفردي، وسيكون لها الحضور المختلف والمستقبل أمامها، ونعد جماهير “مخلفات” بالإنجازات إن شاء الله في هذا الشوط.
07
كيف ترى إعلان رئيس مجلس إدارة نادي الإبل عن إطلاق شوط لفرديات المفاريد النسخة المقبلة وما تأثيراته؟
إعلان جميل وتطويري أسهم في إيصال الحيران إلى أسعار مليونية، وقفز بها 1000 في المئة، وبعد أن كان أغلى حوار لا يتجاوز 100 ألف، اليوم يسجل صفقات مليونية، وهناك صفقات تم إعلانها، وأسهم أيضًا في رفع الأسواق والإنتاج بشكل كبير وهذه فائدة المهرجان الكبيرة.