2020-07-06 | 23:21 منوعات

مالك الطوافح يحذر من استخدام الهرمونات
العتيبي: العقوبات مطلب

تغطية: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

أوضح هلال بن بجاد العتيبي، مالك “الطوافح”، المتوَّجة بالمركز الأول 13 مرة على التوالي، أن مشروع سقيا الإبل، الذي أعلنه الشيخ فهد بن حثلين، من أكبر المبادرات التي أطلقت في الفترة الأخيرة، مشددًا على أن “كل مَن سخر من هذا المشروع الضخم يعدُّ أنانيًّا، ولا يبحث إلا عن مصالحه الشخصية”، وقال: “مبادرات الشيخ فهد بن حثلين لقطاع الإبل لا تعد ولا تحصى، وعلينا أن نشكره عليها، وبإذن الله سنسهم معه في تحقيق ما يتطلع إليه لهذا الكيان الكبير”.
وأكد العتيبي، أن معايير الزين ثابتة ولم تتغير، وقال: “بعضهم يحدد زين الناقة من خلال الوجه، وهذا خطأ كبير، ومن جهتي، أبحث عن زين الناقة بشكل كامل من غضروف الخشم إلى العرقوب”.
وانتقد العتيبي بعض الممارسات الخاطئة والتصرفات التي وصفها بالشاذة من قِبل عدد من المنافسين، وقال: “من المعيب أن يسخر مالك الإبل من منافسه عندما يخسر، فهذا ليس من شيم الرجال، ووجود الأمير خالد بن سلمان على رأس الهرم في لجنة التحكيم برفقة عبد الله الداغري، نائبه، إنجاز كبير، إذ يعدَّان من أقطاب التحكيم، وأطلب من إدارة النادي معاقبة كل شخص يشكِّك في ذمم اللجان، أو يوهم الناس بأنه يملك نفوذًا عليها”. وكشف عن أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل أسهم في رفع أسواق الإبل في الخليج، مبينًا أن سوق الإبل في الكويت من أكبر المستفيدين، وقال: “إعلان فهد بن حثلين شوط المفاريد أسهم في ارتفاع سعر الحيران بشكل كبير جدًّا”.
وأضاف العتيبي “أصبح لدينا في أسواق الإبل هاجس مخيف بسبب هرمونات تعطى للمفاريد والحقايق، تساعد في تكبير الرأس، وأتمنى من إدارة النادي مواصلة ملاحقة كل عابث، وإصدار أقصى العقوبات في حقه”.