2020-09-09 | 21:37 رياضات أخرى

9 مواجهات في الجولة الـ 36.. وقمة الخرج تجمع الشعلة والكوكب
العين والقادسية يقتربان من المحترفين

صورة التقطت أمس الأول لبدر حسن المحترف الليبي في صفوف فريق الباطن الأول لكرة القدم أثناء مشاركته في التدريبات الجماعية (المركز الإعلامي ـ الباطن)
الرياض ـ مازن العسرج
مشاركة الخبر      

يتطلع فريقا العين والقادسية إلى إعلان تأهلهما اليوم إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، من خلال مواجهتين حاسمتين أمام فريقي أحد والباطن ضمن مباريات الجولة الـ 36 من دوري الدرجة الأولى.
ويحتاج العين، الذي يخوض مواجهته أمام أحد على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، إلى نقطة واحدة تضمن صعوده رسميًا، حيث يحمل في رصيده 68 نقطة وضعته ثانيًا في سلم الترتيب.
ويبحث القادسية صاحب المركز الثالث عن ثلاث نقاط حتى يعلن تأهله رسميًا أمام المتصدر الباطن والمتأهل رسميًا إلى دوري المحترفين.
وتلعب 7 مباريات أخرى في التوقيت نفسه، إذ يلتقي في ديربي الخرج فريقا الشعلة الـ 11 برصيد 45 نقطة ونظيره الكوكب الـ 13 برصيد 41 نقطة، وينتظر البكيرية الرابع برصيد 59 نقطة تعثر القادسية والعين بشرط فوزه على مضيفه الخليج للتمسك ببصيص أمل الصعود.
وفي صراع الهروب من الهبوط، يلتقي حطين مع نظيره التقدم في عنيزة ويواجه النجوم نظيره الأنصار في المدينة المنورة، فيما يستقبل المجزل جدة في المجمعة.
ويستقبل الجيل نظيره الطائي في الأحساء، ويحل الثقبة ضيفًا على الجبلين في حائل.