2020-09-22 | 01:05 منوعات

الخالدي: نعمل بخطة محددة

صورة التقطت لسعدون الخالدي أثناء وجوده نهاية الأسبوع عند منقيته شرق السعودية التي يعمل على تطويرها (صورة خاصة بالرياضية)
مشاركة الخبر      

أوضح سعدون الخالدي، مالك الإبل ورجل الأعمال، أنه يعمل وفق خطة زمنية محددة للمشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في الصياهد، مشيرًا إلى أن الدخول في مهرجان المؤسس ليس بالسهل وبحاجة إلى إستراتيجية واضحة.
وقال في تصريح لـ “الرياضية”: “وضعت الخطة لرغبتي بالمشاركة في هذا المهرجان الضخم، الذي يحمل اسمًا غاليًا علينا، وستكون من خلال فئة الفحل وإنتاجه وفئة الفردي للون الوضح، وذلك بحكم اهتمامي بالإنتاج”.
وأضاف الخالدي: “كل شعوب العالم يعتزون بموروثهم وثقافتهم، ونحن ولله الحمد أصبح موروثنا ورمزنا يعيش عصره الذهبي بدعم القيادة الحكيمة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد، حتى وصلنا لكافة أقطار العالم، وعلينا جميعًا أن ندعم قطاع الإبل ونشارك في المهرجانات، لتجديد المنافسة في كل عام، ولكي نباهي العالم بثقافتنا”.
وبيَّن الخالدي أن قطاع الإبل أصبح الربح فيه عاليًا، وقال: “هذا قطاع لا يستهان به إطلاقًا، هناك عدد من المنتجين الصغار أصبحوا يقارعون رؤوس الأموال في مختلف القطاعات الأخرى بسبب البيع والشراء في الإبل، وأكبر دليل لربحية هذا القطاع هو بحث أهل الحلال المستمر عن الفحول الطيبة في مختلف أنحاء السعودية، من أجل الإنتاج الزين الذي يعود بنفعه على مالك العزبة”. ولفت إلى أنه اتجه للون الوضح واقتنائها بعد نصيحة الكثير من أصدقائه المنتجين في لون الوضح، ولا سيما لون المجاهيم هو اللون الرئيس لعائلته وقبيلته”.