2020-11-24 | 01:19 منوعات

«الإبل».. آلية إضافية تطارد العابثين

صورة التقطت أمس الأول لنوادر فهد الشريع أثناء توجهها لخوض غمار المنافسة في النسخة الخامسة التي تنطلق 1 ديسمبر المقبل في الصياهد الجنوبية تصوير: بندر الرمالي
تغطية: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

استحدث نادي الإبل آلية إضافية للكشف عن العبث في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في نسخته الخامسة التي تنطلق 1 ديسمبر المقبل في الصياهد الجنوبية شمال شرقي الرياض 140 كلم.
واضاف أنها تأتي استمرارًا لعمل اللجنة وتعد النموذج الأول الذي يطبق عالميًا في مسابقات الجمال، مشيرًا إلى أن الآلية الجديدة يتم تطبيقها على جميع الفئات “بيرق المؤسس، سيف الملك، شلفا ولي العهد، كأس النادي” باستثناء فئة الفردي ونخبة النخبة التي يتم الكشف على جميع الإبل الموجودة بحسب الآلية المتبعة في اللجنة الطبية.
وأوضح نادي الإبل أن الآلية الإضافية للكشف عن العبث في المنقيات المشاركة تهدف إلى محاربة العبث وتحقيق العدالة والشفافية، متابعا أن المستفيدين منها الملاك الذين تأهلت منقياتهم إلى المراحل النهائية من المنافسات دون غيرهم.
وبيّن نادي الإبل أنه يحق للمالك المشارك الذي يرغب الإطاحة بالعبث في إبل منافسيه التقدم بطلب إلى اللجان المختصة وتعبئة النموذج الرسمي وإنهاء الإجراءات وتسديد المقابل المالي بواقع 50 ألفًا لكل متن. مضيفًا أن فترة الاستفادة من هذا الإجراء يتم منذ دخول المنقية إلى المهرجان وحتى الساعة الثامنة مساء من اليوم نفسه.
وكشف نادي الإبل عن أن الآلية الإضافية للكشف عن العبث تسمح بدخول المالك وشخص مرافق أو وكيله الشرعي، ومرافقين كحد أعلى، إلى لجنة العبث واختيار إبل من منقية منافسة ووضع أطواق مخصصة لهذا الغرض على الإبل المراد فحصها، يتم تركيبها من قبل عمالة المنافس الذي يتم فحص منقيته وبحضوره قبل فحصها في العيادة الطبية، وتمنع الآلية الجديدة لمس إبل المنافس، وتجاوز المناطق المسموح بها.