2020-12-12 | 01:08 حوارات

المدافع السابق يبدي استغرابه من أداء الأهلي.. ويتحدث عن مواجهة اليوم
الموسى: الكلاسيكو.. تعادل

حوار: عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

شارك كامل الموسى، مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم الأسبق في العديد من اللقاءات أمام النصر، وحقق معه لقب كأس خادم الحرمين الشريفين عندما سجل الهدف الرابع في شباك الأصفر معلنًا الفوز بالبطولة.
كامل الموسى، حلَّ ضيفًا على “الرياضية”، فسرد ذكريات، وصفها بالخالدة التي لا تنسى، ومواقف، وأحداثًا وقعت في الكلاسيكو، كما تطرق إلى أبرز نقاط القوة والضعف في الفريقين، وأثر فوز أحدهما على الآخر، وعدَّد أسباب تراجع مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة.
01
بدايةً.. كيف ترى مستوى الأهلي قبل مواجهة اليوم أمام النصر؟
تراجع مستوى الأهلي في الفترة الأخيرة لغزٌ محيِّر، خاصةً خلال خسارته أمام ضمك، حيث ظهر الفريق بأداء أقل بكثير من أدائه المعروف عنه من الناحية الفنية، إضافة إلى عدم انضباطيته، وقلة حماس لاعبيه، وكثرة الأخطاء التي وقعوا فيها، وكانت سببًا في تلك الخسارة.
02
ما أبرز الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الأهلي حتى الآن؟
كلها أخطاء دفاعية، وهي كثيرة جدًّا، من أبرزها عدم التعامل الصحيح مع الكرات العرضية، والتمركز الخاطئ، وعدم فرض رقابة لصيقة على مهاجمي المنافس، لذا يجب على الجهاز الفني بقيادة الصربي فلادان ميلويفيتش إيجاد مساحة كافية لإنهاء تلك الأخطاء الدفاعية.
03
ماذا عن خطَّي الوسط والهجوم.. ما رأيك فيهما؟
تطوَّرَا كثيرًا، وندرت الأخطاء الهجومية فيهما، وهناك تحسُّن جيد في الشق الهجومي، كما ظهر انسجامٌ واضح بين عمر السومة، وصامويل أوسو، وألكسندرو ميتريتا، ثلاثي الهجوم، ولم يعد السومة الهداف الأوحد للفريق، وبات هناك تنوُّع في التسجيل، ما زاد من فرص الفوز لدى الفريق.
04
هل فقدَ الأهلي الأمل في المنافسة على لقب الدوري؟
ما زال الوقت طويلًا للحكم على البطل وتحديده، وأرى أن فوزه اليوم على النصر، سيعيده إلى المنافسة من جديد على لقب الدوري.
05
من وجهة نظرك.. مَن أبرز مفاتيح اللعب في الفريق؟
يمتلك الأهلي أكثر من لاعب جيد، مثل المغربي إدريس فتوحي، وصامويل أوسو، الذين أعدُّهم من أبرز لاعبي الفريق.
06
ماذا عن أوراق النصر الرابحة؟
بلا شك، تكمن خطورة النصر في المغربي عبد الرزاق حمد الله، ونور الدين أمرابط، مواطنه، الذي يجيد صنع العرضيات بشكل مقلق، إضافة إلى خالد الغنام، وأيمن يحيى، لاعبَي الوسط.
07
بالعودة إلى الماضي.. حدِّثنا عن ذكرياتك مع مباريات الكلاسيكو؟
أتذكَّر جيدًا نهائي كأس الملك موسم 2012، ولا أنسى أبدًا الهدف الرابع الذي سجلته في مرمى النصر في تلك المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، إذ أعدُّه من أهم الأهداف التي سجلتها في تاريخي الكروي. يومها تقدمت خلف مدافعي النصر، وانتظرت عرضية كماتشو بعد تمريرة فيكتور سيموس له، واستقبلت الكرة بشكل جيد، وسدَّدتها نحو المرمى معلنًا الهدف الرابع للأهلي.
08
ماذا تمثِّل خسارة الأهلي اليوم إذا ما حدثت؟
إذا خسر الأهلي اليوم أمام النصر، فسيبتعد بشكل كبير عن المنافسة على الدوري، أما في حال فاز عليه، فستتعزز الثقة في نفوس لاعبيه، وسيكون هذا الفوز أكبر دافع لهم للعودة مجددًا إلى سكة الانتصارات والمنافسة على اللقب.
09
ماذا عن النصر في حال فاز في المباراة.. وما تأثير ذلك في الفريق؟
الفوز مهمٌّ جدًا لجماهير النصر، ولاعبيه، وجهازهم الفني، خاصةً في ظل حالة التراجع غير الطبيعية التي يشهدها الفريق في الموسم الجاري. هذا الفوز لو تحقق اليوم، سيقود النصر تدريجيًّا للعودة إلى المنافسة.
10
كم تتوقع نتيجة المباراة؟
أتوقع أن تنتهي مباراة اليوم بين النصر والأهلي بالتعادل الإيجابي 2-2.