2021-04-19 | 02:28 الكرة السعودية

بعد 5 مواجهات الأهلي والدحيل .. التعادل الأول

صورة التقطت أمس للاعبي الأهلي يهنئون عمر السومة زميلهم بعد تسجيله هدف التعادل في مرمى الدحيل في الوقت المحتسب بدل الضائع تصوير: عدنان مهدلي
جدة ـ عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

رفض السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، خروج فريقه خاسرًا أمام الدحيل.
وسجل هدف التعادل 1ـ1 في الوقت المحتسب بدل الضائع في المباراة التي جرت بينهما، أمس، على رديف ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في جدة “الجوهرة”، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا.
والتعادل هو الأول بين الفريقين في تاريخ مشاركاتهما في البطولة الآسيوية، حيث التقيا 5 مرات، فاز الأهلي في ثلاثة لقاءات مقابل انتصار وحيد للدحيل، وزاد الأهلي غلته من الأهداف في شباك الفريق القطري إلى 10 أهداف مقابل هدف واحد للدحيل. ورفع الدحيل رصيده إلى أربع نقاط، وللأهلي نقطة واحدة.

تشكيلة متأخرة
أرجأ الروماني ريجيكامب، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، إعلان تشكيلته الرسمية لمباراة الدحيل حتى موعد الاجتماع الفني، الذي عقد قبل اللقاء بساعتين فقط.
وكان المدرب وضع الأسماء نفسها التي شاركت في لقاء الاستقلال عقب نهاية تدريب أمس، قبل أن يعدلها بعد نهاية الاجتماع الفني الذي عقد عند الساعة 6:10 مساءً.

الإفطار في الحافلة
تناول لاعبو فريق الأهلي الأول لكرة القدم وجبة الإفطار في الحافلة، التي أقلتهم من فندق الدار البيضاء مقر المعسكر إلى الملعب.
وحرصت إدارة الكرة على ذلك، من أجل وصول البعثة إلى الملعب في الوقت المناسب.

الكثيري: لا جزائيات ولا بطاقات
أكد سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، أن التايلاندي سيفاكورن بي دوم، الحكم، قاد مباراة فريق الأهلي ونظيره الدحيل بصورة جيدة، ولم يجد صعوبة في الخروج بها إلى بر الأمان.
وقال: “المباراة كانت سهلة على الحكم، بدليل أنه لم يشهر أي بطاقة ملونة بفضل التزام اللاعبين باللعب على الكرة، وبتفضيله تطبيق روح القانون في بعض الأحيان”.
وأشار إلى أنه لا توجد ركلات جزاء، وأن الهدفين المسجلين صحيحان.