2021-08-24 | 15:02 الكرة السعودية

بطل بولندا يضم موهبة سعودية

الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

وقع أسامة المبيريك لاعب الفتح وبرنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم بوزارة الرياضة عقداً احترافياً مع نادي ليجيا وارسو البولندي لمدة لموسمين.
وكان المبيريك صاحب الـ19 عاماً قد شارك في تجربة أداء شهر يونيو الماضي مع النادي البولندي، مما جعل الجهاز الفني يطالب باستمراره والتوقيع معه رسميًا بعد المستوى الجيد الذي قدمه في التدريبات.
ويعد ليجا وارسو من أكبر الأندية البولندية وأكثرها تتويجاً بلقب الدوري بـ8 مرات آخرها الموسم الماضي ما جعله يتأهل إلى التصفيات الأولية في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري التي ودعها بعد تعادله مع دينامو زغرب الكرواتي ذهاباً 1-1، وخسارته إياباً 0-1.
من جهته تمنى هشام طاشكندي مدير برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم بوزارة الرياضة التوفيق للاعب في مسيرته الجديدة والتي تعد فرصة لإثبات نفسه في الدوري البولندي.
وأكد طاشكندي أن البرنامج يجد اهتماماً كبيراً من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة من خلال توجيهاته المستمرة عن البرنامج الذي يعد من البرامج التطويرية التي يشرف عليها في كرة القدم السعودية وباقي الرياضات.
يذكر أن تجارب الأداء تعد إحدى الخطوات التي تنتهجها إدارة البرنامج لتسويق اللاعبين السعوديين على الساحة الأوروبية للحصول على فرصة للاحتراف الخارجي، وهو أحد أهداف البرنامج إلى جانب المعسكر الخارجي الذي يهدف لتطوير مستوى اللاعبين من خلال البرامج الفنية والمحاضرات وتطوير اللغة الإنجليزية.