2022-04-07 | 21:01 الكرة العالمية

مانشستر يونايتد يقترب من مدرب أياكس

لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

أفادت تقارير إعلامية بريطانية، في الساعات القليلة الماضية، بأن مانشستر يونايتد اقترب من حسم تعاقده مع إريك تن هاج مدرب أياكس أمستردام الهولندي للإشراف عليه اعتباراً من الموسم المقبل، ما يقفل الباب أمام قدوم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.
وزعمت كل من هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» وصحيفة «دايلي مايل»، بأن مجلس إدارة «الشياطين الحمر»، يرى أن المدرب الهولندي البالغ 52 عاماً هو الشخص المناسب، لتولي مهمة إدارة الفريق الباحث عن استعادة ما كان عليه خلال حقبة المدرب الأسكتلندي الأسطوري السير أليكس فيرجسون.
وأفادت «دايلي مايل» أن يونايتد أجرى محادثات مع أياكس في نهاية الأسبوع الماضي، حول الشروط التي يمكن أن يرحل بموجبها تن هاج عن النادي الهولندي.
وينتهي عقد تن هاج في نهاية الموسم المقبل، وسيكلف يونايتد قرابة 1.6 مليون جنيه إسترليني «2.1 مليون دولار» كي يتمكن من الحصول على خدماته الصيف المقبل، وهو مبلغ أقل بكثير مما يمكن أن يطالب به باريس سان جرمان الفرنسي للسماح لبوكيتينو بالرحيل.
وأوكل يونايتد إلى الألماني رالف رانجنيك مهمة تدريب الفريق حتى نهاية الموسم، عقب إقالة النروجي أولي جونار سولشاير من منصبه في نوفمبر، بعد قرابة ثلاثة أعوام على توليه مسؤولية الإدارة الفنية للفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب.