2022-10-15 | 00:10 منوعات

«سفينة جلالة الملك فهد» في ويسكونسن

صورة التقطت أمس للفريق الركن فهد الغفيلي قائد القوات البحرية أثناء جولته في “سفينة جلالة الملك فهد” في ولاية ويسكونسن الأمريكية ويرافقه عدد من قادة القوات البحرية السعودية والأمريكية (واس)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

احتفت القوات البحرية الملكية السعودية بمراسم إرسائها العارضة الرئيسة للسفينة الثانية من سفن “مشروع طويق” التي أطلق عليها رسميًّا اسم “سفينة جلالة الملك فهد”، وذلك في مدينة مارينيت بولاية ويسكونسن الأمريكية.
وحضر مراسم إرساء السفينة بحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية، الفريق الركن فهد الغفيلي، قائد القوات البحرية، والملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن وأتاوا، وعدد من كبار ضباط القوات البحرية السعودية والأمريكية.
وستسهم هذه السفن في رفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات البحرية وتعزيز الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الاستراتيجية والحيوية للسعودية.
ويشتمل المشروع على تأهيل وتدريب أطقم السفن، وتوفير مشبهات التدريب والخدمات اللوجستية والدعم الفني والإمدادي، كما سيسهم في نقل وتوطين العديد من الإمكانات الفنية والتقنية وذلك تحقيقًا وتفعيلًا لإعلان ولي العهد بتوطين 50 في المئة مـن إجمالي الإنفاق العسكري بحلول عـام 2030م، ما يعزز من إمكانات الشركات الوطنية، كما سيخلق فرص عمل وتدريب للشباب السعودي، بما يرفع إسهام المواطنين في هذه الصناعة الحيوية.