2022-10-23 | 00:30 منوعات

3 جوائز سعودية في الأولمبياد الأوروبي

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

حقق المنتخب السعودي للمعلوماتية للبنات ثلاث جوائز عالمية في أول مشاركة له في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات “EGOI 2022”، الذي يجري في نسخته الثانية في تركيا خلال الفترة من 16 حتى 23 أكتوبر، من بين 164 طالبة، يمثلن 43 دولة، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية.
وحققت الطالبة لين قنش، من إدارة تعليم جدة، ميدالية فضية بعد رحلة إعداد وتدريب في موهبة، بلغت 1266 ساعة، وحصلت سابقًا على ميدالية ذهبية في مسابقة موهوب للمعلوماتية 2020، وميدالية فضية في مسابقة كانجارو 2020، بينما فازت الطالبة جوري الجهني، من إدارة تعليم المدينة المنورة، بميدالية برونزية عقب حصولها على 1266 ساعة تدريبية في موهبة، وحازت الطالبة زوف باعقيل، من إدارة تعليم جدة، ميدالية برونزية، بعد تلقيها 938 ساعة تدريبية في موهبة.
ومثّل السعودية في الأولمبياد فريق ضمَّ أربع طالبات، هن: لين قنش، جوري الجهني، جنا الزهراني، وزوف باعقيل، وتم ترشيحهن بعد إجراء مجموعة من المسابقات البرمجية التنافسية لاختيار الطالبات المتميزات، إضافة إلى النظر لنتائج الطالبات في المسابقات الإقليمية المماثلة. ويعدُّ أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات “EGOI” مسابقةً برمجيةً دوليةً سنوية فردية موجَّهة للفتيات المهتمات بعلوم الكمبيوتر، ويسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها توفير منصة للفتيات للاستمتاع وتعميق اهتمامهن بعلوم الكمبيوتر.