2023-02-19 | 00:32 سوشال ميديا

تغريدة النصر تعيد الجدل حول التحكيم
«ويستمر اللعب.. ركز في الملعب»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثارت تغريدة نشرها الحساب الرسمي لنادي النصر، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، موجة من الجدل بين مستخدمي الموقع الأشهر، بعد أن بدأ الحساب يسخر من لقطة تحكيمية أثارت الجدل خلال مباراة فريق النصر الأول لكرة القدم أمام نظيره التعاون، التي انتهت بفوز النصر 2ـ1 أمس الأول، ضمن مباريات دوري روشن السعودي. وكتب حساب النصر: “ويستمر اللعب”، معلقًا على لقطات للكرة التي لامست يد نالدو مدافع التعاون، ورأى الحكم فيصل البلوي أنها لا تستحق ركلة جزاء.
وانقسم المغردون بين مَن أيَّد التغريدة، وأن الحكم لم يوفق في عدم احتساب ركلة جزاء، وبين مَن يرى أن الحكم لم يوفق في لقطات أخرى، مشددين على الهدف الثاني للنصر.
من الطرف الأول كتب سعيد الودعاني مؤيدًا: “للأسف حتى حكم VAR ما تم استدعاؤه”، مضيفًا: “مثل هذه الأخطاء يجب مساءلة الحكم عن عدم تقديرها واحتسابها واتخاذ القرار الصحيح، فلا يد اللاعب تسنده ولا الكرة عائدة من جسم اللاعب”، ومثله قال ناصر الهملان: “واضحة واللاعب مد يده واعترض الكرة، ما في أوضح من هذا البلنتي أصلًا”، وأكمل: “كل الشرق الأوسط يعرف معاناة النصر من التحكيم، والحين صار العالم كله يتفرج على مهازل التحكيم”.
على الطرف الآخر، انتقد مغردون التغريدة، ويرون أن الحكم تساهل مع النصر في قرارات كثيرة، فيما اتهم آخرون حساب النصر بعدم فهم القانون، مثل سالم آل كليب الذي كتب مخاطبًا الحساب: “افهم قوانين اللعبة وركز في الملعب”، وعلى غراره ذكر هايل العتيبي: “بالله هذا حساب رسمي لنادٍ.. الله لا يبلانا”، فيما علَّق مشعل العتيبي: “حجب رؤية الحارس ويستمر اللعب”، ونشر لقطة هدف الثاني للنصر.
على الطرف الآخر، نالت تغريدة كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر، التي يحتفل فيها بالفوز الذي حققه الفريق وصنع فيه هدفين، أكثر من 8.4 مليون تفاعل، أغلبها أثنت على الدون والمستوى الذي قدَّمه في المباراة، مثل ليفل الذي كتب: “الأعظم في كل الأوقات”، فيما قال لير أوستيرد: “6+ G / A في مباراتين فقط، بينما كان بعض الأشخاص يكافحون من أجل 6 أهداف في موسم كامل”، في الاتجاه الممتدح ذاته كتب كريم ليج: “يعد كريستيانو رونالدو أحد أعظم صانعي الألعاب الذين لعبوا هذه اللعبة الجميلة على الإطلاق”، وهو ما ذهب إليه جيفري، فيما وصفه دانيال كييت بـ: “نعمة على لعبة كرة القدم الجميلة”.