2023-03-03 | 00:58 سوشال ميديا

إبعاد العبود يثير الجدل على الطائر الأزرق
اضبطوا المستهترين.. النصر أهم

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، موجة من الجدل بين مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بعد أن قرر إبعاد عبد الرحمن العبود، لاعب وسط الفريق، عن مباراة الخليج، اليوم، ضمن مباريات دوري روشن السعودي.
وبلغ التفاعل مع القرار أكثر من 172 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، وانقسم المغردون بين مؤيد لقرار المدرب وأن الانضباط أمر مهم في أي فريق، وبين من يرى أن المدرب متحامل على اللاعب، فيما رأى طرف آخر، أن القرار فني بالدرجة الأولى.
كثيرون كانوا غير راضين عن القرار، منهم مبارك بن سعد الذي كتب: “للمرة الثانية على التوالي نونو سانتو يستبعد عبد الرحمن العبود لأسباب مجهولة”، واتفق معه في هذا الرأي حسن دراز، الذي طالب بدوره بتوضيح أسباب الأبعاد، وكتب: “مستغرب حقيقي عدم وجود توضيح-تصريح رسمي عن سبب استبعاد عبد الرحمن العبود عن الاتحاد في آخر مواجهتين، مضيفًا: “مهم أن الجمهور يكون عارف المعلومة عشان ما يكون في قيل وقال”، وعلى نهجه سار عبد الرحمن السلمي الذي أضاف: “إذا كان السبب انضباطي فالمدرب أهم من جميع اللاعبين، نريد توضيح وشكرًا” وعلى غراره سار ديكو الاتحاد، في وقت توقع فيه المغرد عبد الله العتيبي أن يكون القرار “انضباطيًا”. على هذا الخط سار أيضًا نايف بن فهد الذي كتب: “شكرًا للمدرب الكبير نونو سانتوس.. هذا الاحتراف الحقيقي والانضباط، اللاعب المستهتر لا مكان له في الفريق”.
على طرف ثالث، توقع مغردون أن يكون سبب إبعاد المدرب للاعب، قرار فني، مثل عبد الرحمن عبد الله الذي كتب: “العبود لو أخذ كرت محيلعب ضد النصر وهوا متفلت فيستبعده أحسن ويكون جاهز للنصر”، واتفق معه أحمد آل مفرح الذي كتب: “خوف الإدارة الفنية من تلقيه بطاقة صفراء ثالثة تمنعه من المشاركة في مباراة الاتحاد القادمة”، مضيفًا: “جمهور الاتحاد الواعي لا تنقادوا خلف من لا يريد بكم خيرًا”، فيما أضاف عبد الله ناصر إبراهيم: “الخليج صاحب المراكز الأخيرة، ربما المدرب يفضل أن يكون تركيزه على مباراته أمام النصر لقوتها، فهي المنعطف المهم”.