2023-03-06 | 00:19 سوشال ميديا

منشور العبود يثير الجدل على سناب شات وتويتر
«لم أقصد.. تبحث عن الإثارة»

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار منشور لفيصل العبود، شقيق عبد الرحمن العبود، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على “سناب شات”، موجة من الجدل، على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن حوت تلميحًا لقرب رحيل اللاعب عن ناديه. وعلى الرغم من أن فيصل عاد ونفى ذلك على حسابه الرسمي على تويتر، إلا أن هذا لم يوقف الجدل، والانتقادات الحادة ضده.
كتب العبود على سناب شات: “لكل بداية نهاية، الله يوفق يا حبيب أخوك”. وبعد أن تم تداول المنشور أكثر من 800 ألف مرة في أول ساعتين من نشره، عاد ليكتب على تويتر: “لجمهور الاتحاد الحبيب الحقيقي “أنا أعتذر” لكم، ممكن ما وُفّقت في الصياغة، ولكن يشهد الله أني ما أقصد شيئًا من الذي في بالكم”. وتم التفاعل مع التغريدة أكثر من 1.2 مليون مرة.
الكثير من الانتقاد طال العبود، والاتهام بالبحث عن الإثارة على حساب نادي الاتحاد، وكانت التغريدة الأكثر حدة، للمغرد عزيز بن خالد: “389 ألف متابع”، الذي كتب متسائلًا: “وليه حاط صورته بشعار الاتحاد وتسولف في أمور شخصية مرة ثانية لا تسوي شيء أكبر منك”، مضيفًا: “احترم ملايين الاتحاديين الذين يشجعون ويتابعون”. وعلى غراره كتب حمود السكران: “ما عندي أي شك أنها سنابة عادية ولا لها أي علاقة بالنادي أو عقده أو خروجه، لكن اللي تسويه عيب يا أخ فيصل”.
فيما طالبه أحمد عبد الله بحذف المنشور وكتب: “600 ألف شافوا التغريدة، احذف كفاك شائعات يا رجل”.
كثيرون اتهموا العبود بالبحث عن الإثارة، مثل محمد المطيري الذي كتب: “تدور التفاعل هنا ولو ما كنت قاصد كلامك اللي بالسناب ليه تحط صورة أخوك بتيشيرت الاتحاد ونزلته في فترة استبعاد أخوك من الفريق”. من جانبه طالب هاجس العبود باختيار توقيت أفضل، وكتب: “الأوضاع الحالية حساسة وتوقيت السنابة قبل مباراة مهمة ومحددة لمسيرتنا بالدوري علاوة عليها اللاعب مستبعد 4 مباريات يعني تلميح منك حتى في أمر خارج أسوار النادي يضعنا في دائرة شك”.
على طرف آخر، قلل مغردون من أهمية التغريدات، مثل سارة الزهراني، التي كتبت: “عبد الرحمن العبود لاعب مميز وكلنا ثقة فيه راح يفرحنا”. ومثلها كتب فيصل الحارثي: “كفيت ووفيت، عبد الرحمن العبود نجم ونحبه ونقدره وبإذن الله يرجع أساسيًا مع الفريق”. فيما أرجعت ريم الحربي الانتقادات الحادة إلى: “ردة فعل بسبب حبنا للعبود اللي نعرف مدى حرصه وحبه لنادينا لذلك حنا نقدره ونحبه كثيير”.