2023-03-13 | 00:14 سوشال ميديا

خبر رفض الاحتراف شكوى النصر يسيطر على تويتر
مسرحية متوقعة.. اعتراف بظلم الهلال

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت تغريدة حساب صحيفة “الرياضية” للأخبار العاجلة الذي نشر رفض لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم الشكوى التي تقدم بها نادي النصر ضد رئيس الهلال ومديره التنفيذي على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ24 ساعة الماضية، بمعدل أكثر من 838 ألف تفاعل في أول ساعتين من نشر الخبر.
انقسم المغردون بين مؤيد لقرار الاحتراف، وبين منتقد له، وسارت اتجاهات المغردين في أربعة مسارات، منهم محتفٍ بالقرار ويرى أنه انتصار للهلال، وآخر مهاجم له وموجه سهام النقد للجنة الاحتراف مع مطالبة إدارة النصر بالاستئناف، وثالث عدَّ القرار إدانة لغرفة فض المنازعات التي سبق وأوقفت الهلال عن التسجيل لفترتين في القضية ذاتها، فيما عدَّ طرف رابع القضية برمتها مضيعة للوقت، مفضلًا تجاهلها.
كثير من المغردين الهلاليين رأوا أن القرار انتصار لهم، منهم مهند عبد العزيز الذي كتب باختصار: “ما يصح إلا الصحيح”، ومثله أحمد عبد الرحمن، الذي كتب منتقدًا غرفة فض المنازعات: “لك الله يا زعيم طيب ليش تعاقبون الهلال على التحريض يا فض المنازعات؟”، وعلى نهجه كتب فارس العليوي: “لجنة الاحتراف في الاتحاد تعترف بظلم عقوبة نادي الهلال”.
من جانبه كتب خالد عبد العزيز: “أندية تنافس على تحقيق البطولات، ‏وأندية تنافس على تحقيق أكثر شكاوى”.
على طرف آخر، انتقد مغردون القرار عادّين أنه جاء مخالفًا للوقائع، منهم أحمد العمري الذي كتب: “حتى اللي ما يفهم شاهد التحريض على الهواء مباشرة”، ومثله تساءل مشاري العبيد: “هل هذا يعني أن الموضوع عادي رؤساء الأندية تخالف وتوقع عقود ما يجيهم عقوبات بس اللاعب المتضرر فقط؟”.
من جانبه عدَّ أبو حسن العوجا القرار متوقعًا، وكتب ساخرًا: “أكيد تبي ترفض يعني فيه شيء جديد”، وعلى غراره كتب رمزي الشعيبي: “كنت متأكد أن شكوى النصر لن تقبل لأن التحريض يعني مزيد من العقوبات على الهلال”، مضيفًا: “‏طيب والمسرحية الحزينة وبكاء كنو في الملعب ما هو تفسيره”.