2023-03-17 | 00:15 سوشال ميديا

قضية بيتي تثير الجدل على الطائر الأزرق
نادينا نزيه.. خذوه ورجعوا الباقي

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشف عن إصدار محكمة التحكيم الدولية حُكمًا يقضي بإلزام نادي النصر دفع 20 مليون ريال إلى نادي أتلانتا الأرجنتيني، جدلًا واسعًا على موقع الطائر الأزرق “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتفاعل أكثر من 1.2 مليون مغرد مع الخبر، فيما بلغ متوسط التفاعل مع بيتي مارتنيز في الساعة الواحدة أكثر من 206 آلاف تفاعل.
وانقسم المغردون بين من انتقد إدارة النصر، ومن عدّ القضية أمرًا عاديًا يحدث في كل الأندية السعودية، وربط كثير من المغردين الخبر مع صفحة نشرتها “الرياضية” كشفت فيها عن ديون الأندية الكبار في الدوري السعودي، وأعاد نشر الصفحة عشرات الحسابات الإخبارية والخاصة.
ودخل المحامي أحمد الشيخي، المختص في قضايا كرة القدم، على خط الجدل، معلقًا: “جديد القضية، وهو أن محكمة كاس رفضت استئناف النصر، وللتنويه: هذه النقطة الأخيرة بالذات “نقطة الاستئناف” هي بحسب الرياضية”.
وقلل مغردون من قيمة الحُكم، عادينه أمرًا طبيعيًا، مثل داود الذي كتب: “النصر نادٍ نزيه يلجأ للمحاكم من أجل الحفاظ على حقوقه، والأهم حقوق الآخرين، النصر شعار النزاهة والقيم والمبادئ”.
على طرف آخر، رأى مغردون أن اللاعب لا يستحق دفع كل هذا المبلغ لناديه، مثل أبو فهد، الذي كتب: “أقول خذوه ورجعوا الباقي، ما منه فايدة”.
ومن جهتهم، انتقد مغردون موقف النصر، عادين أن كثرة خساراته للقضايا الخارجية يدل على ضعف المحامي النصراوي، مثل معجب آل مهدي الذي كتب: “إذا شفت نادي يكسب قضايا داخليًا، ويخسر خارجيًا أعرف الموضوع فيه (إنَّ)”، وعلى نهجه كتب مهند ساخرًا: “يكسب القضايا المحلية، ويخسر الخارجية”، ومثلهما كتب علي النفيسي: “القضايا والبطولات الخارجية صعبة قوية”.
من جانب مختلف، طالب مغردون إدارة النصر بعدم الاستئناف خوفًا من مضاعفة المبلغ، مثل ماجد العبيد الذي كتب: “وبعدين من تأجيل السداد، أي قضية من فيفا لا تستأنفوا، سددوا ع طول، لأنكم مليون بالمية خاسرين القضية”.