2023-03-18 | 00:28 سوشال ميديا

منع الأهلي من التسجيل يثير الجدل على تويتر
«يقعدون في يلو أفضل»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

‏تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة “تويتر” مع خبر إيقاف النادي الأهلي عن تسجيل اللاعبين الجدد لفريق كرة القدم الأول لفترتين بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وتحول فيديو نشره الحساب الرسمي لبرنامج “برا الـ18” الذي يبث على قناة ssc، إلى ساحة جدل واسعة بين المغردين، وخاصة المنتمين للنادي الأهلي، الذين أبدوا غضبهم من القرار، متهمين الكثير من الجهات بالتسبب فيه، ‏فيما أكد آخرون على أن القرار الصادم سيكون عقبة في طريق الفريق، الموسم المقبل، في حال عودته لدوري المحترفين، وقد يتسبب في هبوطه من جديد في دوري الدرجة الأولى.
‏وبلغ معدل التفاعل مع الخبر أكثر من 150 ألفًا خلال الـ 12 ساعة التي تلت إعلانه.
كثيرون كانوا متعاطفين مع النادي، مثل المغرد نواف بن حسام الذي كتب: “ما يستاهل الأهلي، وإن شاء الله تكون مجرد إشاعة.. وإذا كانت حقيقة أتمنى تدخل وزارة الرياضة.. لعل وعسى”، فيما كتب فهيد القحطاني بلغة تحمل لهجة الاتهام: “الظلم بعينه، الاتحاد كان أشد سوءًا من الأهلي، وتم تسديد كل قضاياه بمبالغ هائلة، وأما الأهلي فأقل من الاتحاد ديونًا وقضايا، ولم يتم سدادها للأسف!؟”، وباللهجة نفسها كتب عايض العتيبي: “فيه نادي أكثر منه قصايا”.
على طرف آخر، أبدى مغردون قلقهم من أن يؤثر المنع على الفريق الموسم المقبل، مثل فهيد الرويلي الذي كتب: “يعني بيرجعون للأولى مرة ثانية”، وعلى غراره كتب المغرد ركيلمي: “على كذا يقعدون بيلو أفضل لهم، لأنهم لو صعدوا ياويلهم بهذه العناصر”.
البعض لام إدارة الأهلي على كثرة قضاياها في “فيفا”، التي تسببت في قرار المنع، منهم فهد الغانمي الذي كتب: “تكرار المخالفة أغرب من منع التسجيل، غرابان ما يسوى.. كان سددت الشرط الجزائي ‏ولا تعاقدت معهم”، واتفق معه عبد العزيز الأحمد الذي رد: “سوء إدارة لا يقبل أي تبرير”.