2023-03-20 | 01:03 سوشال ميديا

سباق فورمولا 1 السعودية يستحوذ على الترند العالمي
«كم أنت عملاق يا إلتشيك»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ فوز المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق فريق ريد بول، بسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر حول العالم خلال الـ 24 ساعة الماضية، واحتل هاشتاق #SaudiArabianGP الترند العالمي، بأكثر من ربع مليون تغريدة خلال الساعة الأولى من نهاية السباق، الذي شهد أحداث مثيرة أثارت الجدل بين مستخدمي الموقع.
وأثنى مغردون على السباق المثير وعلى فوز السائق المكسيكي، مثل ليني ديبورتيف الذي كتب: “خاض السائق المكسيكي سيرجيو بيريز أول سباق له هذا الموسم في الفورمولا 1. وفاز بسباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية، كم أنت عملاق يا إلتشيك”، ومثله كتب بيت ديف: “ياله من سباق رائع، متأكد أن بيريز سيتألق مجددًا هذا العام”.
من جانب آخر، تعاطف كثير من المغردين مع المتسابق ألونسو الذي تمت معاقبته بحسم 10 ثوانٍ منه رمت به من المركز الثالث للخامس عشر، مثل سارا ليف التي كتبت: “أعشق راسل بعد أن قال إنه لا يعتقد أن ألونسو يستحق العقوبة، إنه كائن من الضوء، عليك حمايته”، فيما وصف ديفيد بيجوري ما حدث بالمخزي، وكتب: “إنه لأمر مخزٍ بعد 30 لفة وبعد ساعة واحدة. هل يجمع الاتحاد الدولي للسيارات الكثير من الأموال حتى لا يتمكن من رؤيته في الوقت المناسب؟ ألا يُمنح ألونسو الوقت حتى يتمكن من استرداد تلك العقوبة”، على النهج الغاضب كتب ماريو: “أداء سيئ اليوم لفورمولا، من سيارة الأمان العشوائية إلى عقوبة الـ 10 ثوانٍ الممنوحة لألونسو فقط في نهاية السباق بيريز كان سيفوز بنفس السباق ولم يكن يحتاج لأي مساعدة”. وأيضًا باللغة ذاتها كتب هاربرت فيني: “لماذا لم يتم حل حادثة ألونسو أثناء السباق؟ وتلك حجة واهية لتبرير دخول سيارة الأمان على الحلبة؟ لا يمكن أن تحدث هذه الأنواع من الأخطاء”