2023-03-21 | 23:28 سوشال ميديا

خبر «الرياضية» يعيد جدل «التوثيق» في «تويتر»
«غيّروا التكتيك.. قلبوها حراج»

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبر صحيفة “الرياضية”، أمس، الذي كشف عن تفاصيل اجتماع لجنة توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، أمس الأول، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث حظي بتفاعل كبير، وصل إلى 219 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، في الساعات الـ 11 التي تلت القضية، والكشف عن رفض طلب، تقدم به ممثل نادي النصر، وقبول آخر، تقدم به ممثل نادي الاتحاد.
وتفاعل المغردون مع تفاصيل القضية، منهم ياسر آل حامد، الذي تساءل: “لماذا يرفض، مقترح النصر، ويقبل مقترح الاتحاد”. مضيفًا: “كل ناد له تاريخ. وله الحق بأن يمنح الصيغة التي يريدها لذلك لا أحد يستطيع يفرض على أي نادي كيفية توثيق دام يوجد ما يثبت ذلك”. وعلى نهجه قال فيصل القيران: “أي شيء للنصر مرفوض، لازم إدارتنا تغير التكتيك، إذا بغت حاجة تطلب عكسها علشان ينفذونها”.
من جانبه عدَّ عبد الله النويصر ما حدث في الاجتماع دليلًا على: “أن التوثيق أكبر من إمكانيات ممثلي الأندية”.
على طرف آخر، تحوَّل هاشتاق #توثيق_البطولات، الذي ظهر في نحو 88 ألف تغريدة، لساحة جدل واسعة بين المغردين، وعدَّ كل واحد منهم أن بطولات ناديه موثقة ولا يمكن تجاهلها مهما كان عدد اللجان المشكَّلة، فيما انتقد بعضهم طريقة عمل اللجنة نفسها، منهم عبد العزيز الصالح، حيث استرجع بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أصدره حول إعلان تشكيل اللجنة، وكتب بلهجة ناقدة: “على الرغم من بيانهم إلا أن توثيق البطولات لا يخضع لمعايير، من المستفيد؟ هل الفوضى وكأننا في حراج هي من تدير هذا الملف الهام”، وعلى غراره تساءل خالد العقيلي: “معقولة توثيق البطولات للأندية السعودية بالتصويت يعني أشبه بالحراج”. مضيفًا: “يا ناس يا عالم وش اللي قاعد يصير؟”. من جانبه وصف أبو خالد الجدب التوثيق بالمؤسف، مضيفًا: “الرياضة تتطور ولله الحمد لكن اللي يصير من ياسر المسحل ولجانه فيما يخص توثيق البطولات أمر عجيب للغاية! الكلام سهل لكن الفعل صعب”.
على طرف ثالث، راهن أحمد اليوسف على أنه من “المستحيل للاتحاد الآسيوي والفيفا أن يعتمدا، ويسجلا البطولات غير الرسمية.. فلا تتعبون أنفسكم من الآن”. ومثله تساءل إبراهيم النهاري: “ياسر المسحل وعد أكثر من مرة ثم يخلف وعده! لماذا؟”.