2023-04-03 | 02:06 سوشال ميديا

مسلسل «شباب البومب» يثير الجدل على تويتر
إبداع هيبة.. هش وبلا مضمون

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ مسلسل “شباب البومب”، الذي دخل موسمه الـ 11، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، خاصة بعد عدة حلقات عدّها مغردون هادفة، وتستحق الثناء، في وقت انتقد فيه آخرون المسلسل، عادين أنه بلا مضمون، ويقدم شخصيات غير لائقة، وبلغ معدل التفاعل مع المسلسل في الساعة الواحدة نحو 283 ألف تغريدة.
وأثار فيصل العيسی، بطل المسلسل، موجة أخرى من الجدل، بعد أن كتب قبل يومين تغريدة أكد فيها أن مسلسله كان الأكثر متابعة في الوطن العربي، الأمر الذي دفع مغردين للإطراء به، مثل سعود الرويمل، الذي كتب: “مزيد من النجاح، والله يوفقكم يا رب، تستاهلون كل خير”، ومثله كتب عبود الرويس: “ضحكتنا يا بو عيسى، الله يسعدك، وأبدعتم كالعادة”.
كثيرون أثنوا على الجزء الحالي من المسلسل، منهم سليمان الزهراني، الذي كتب: “إبداع x، إبداع وإعطاء بعض الشخصيات الوطنية فرصة للإبداع، كل الشكر لك فيصل العيسى على ما تقدمه من نقلة نوعية في المسلسلات”، فيما كتب سعود الموسى: “رأيي في أغلب حلقاته، إبداع، هيبة مستمرة.. تحدثوا عن أهم المواضيع والقضايا بكل احترافية من طاقم كبير أجاد الأدوار جميعها”.
من جانب آخر، عد مالك الروقي، المعد ومقدم البرامج، أن تخصيص المسلسل حلقة لمحاربة #الشبو والمخدرات: “تجعلنا نرفع لهم القبعة”، مضيفًا: “حتى لو لم يعجبك هذا المسلسل، فهو اليوم يقدم رسالة ممتازة لفئة لا تستطيع الدراما الوصول إليها، وهي فئة الصغار والشباب”، واتفقت معه أريج الصحبي، التي كتبت: “شفت فيه الكوميديا المحترمة، وبعض العناوين الهادفة، حتى لو لم تعجب البعض طريقة الممثلين، بالنهاية توصلت أنه مسلسل طبيعي هادف ويضحك”، مثلها كتب عبد العزيز بن علي: “يحسب للقائمين على المسلسل حرصهم على إيصال رسالة قيمة وهادفة للمجتمع في وقت ابتعدت فيه الكثير من الأعمال ذات المشاهدات العالية عن الرسائل الهادفة”. على طرف آخر، عد مغردون أن حلقة أو حلقتين هادفتين لا تعنيان أن المسلسل جيد، مثل مها التي كتبت بحدة: “عشان يحسنون من سمعته يحطون 5٪ حلقة توعوية عشان يقولون مسلسلنا توعوي، حدث العاقل بما يعقل”، وعلى غرارها كتب مهند آل ساعد: “الإشادة بهكذا أعمال هشة القالب، بدلًا من محاربتها ومحاربة من على شاكلاتها، سيجعل معيارنا التقييمي أعوج مهترئ، ولن نتقدم دراميا أبدًا”.