2023-04-07 | 02:12 سوشال ميديا

ستوري مبابي على «إنستجرام» يثير الجدل
تبالغ دائما.. رائحة الريال واضحة

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار منشور الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، عبر خاصية الستوري في حسابه على “إنستجرام” موجة من الجدل عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن بدأ قائد المنتخب الفرنسي غاضبًا من ناديه بسبب حقوق الدعاية، وكتب: “لقد شاركت للتو في مشاهد حملة تجديد النادي لموسم 23ـ24. لم يتم إبلاغي في أي وقت بمحتوى المقابلة مع محاوري”، مضيفًا: “أنا لا أتفق مع هذا الفيديو المنشور، لهذا السبب أناضل من أجل حقوق الصور الفردية، باريس سان جيرمان نادٍ كبير وعائلة كبيرة، لكنه بالتأكيد ليس كيليان سان جيرمان”.
كثيرون من مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، الذي تحول إلى ساحة جدل، كانوا غير راضين عن المنشور، عادين أنه مبالغ فيه، مثل “إيرال” الذي كتب: “يبالغ كيليان مبابي في كل ما يفعله”، هذا الرأي لم يعجب “ساليم” الذي كتب: “لا ليس مبالغًا فيه. وسيظل يتقدم”.
على الطرف الناقد ذاته، عدّ “جوت كيلر” أن كتابة منشور بهذا الشكل غير ملائم، مضيفًا: “إذا كان أكثر ما يزعجك هو أن تكون مركزًا على مقطع فيديو بدلاً من الحالة المؤسفة لناديك، فهذا يعني أنك بعيد جدًا عن النضج الذي تعتقد أنه لديك”، وعلى غراره كتب حساب “فتبول ليجر”: “كان ينبغي على النادي تحذيره، حسنًا، لكن هل تعتقد أن الأمر يستحق إرسال رسالة على الشبكات الاجتماعية للتباهي بناديك؟”، في الاتجاه ذاته كتب “كامبرشون” مخاطبًا مبابي بسخرية: “أنت مريض يا مبابي الجو حار جدًا”.
على طرف آخر، وقف مغردون في صف مبابي عادين أن تصرف النادي الفرنسي غير لائق، مثل “ميركور” الذي كتب: “من حق مبابي أن يغضب، الفرنسيون يأكلون حقوقه”، فيما أضاف “جون دوسو”: “تصرف غير احترافي، كان يجب إبلاغه على الأقل، متأكد لم يكن ليرفض”.
من جهة أخرى، عدّ مغردون أن تصرف مبابي مدفوع من عدم رغبته في البقاء في النادي الفرنسي، مثل “أنتوني ليك” الذي كتب: “تنبعث منه رائحة كيليان مدريد بشكل خاص للموسم المقبل”، مضيفًا في تغريدة أخرى: “نعم، ما زلت مقتنعًا بأن كل ذلك سينفجر في ريال مدريد”، وعلى غراره كتب “أندرسون لي سيك”: “كيليان لاعب مدريد، إذا ذهب إلى هناك، فسيكون لاعبًا جيدًا وسط لاعبين جيدين آخرين، وسيتعين عليه في الملعب أن يكسب مكانته وليس مفاوضًا في مكتب الرئيس”.