2023-04-24 | 00:48 الكرة السعودية

قطعوا أكثر من 500 كيلومتر من أجل الكلاسيكو
أنصار الاتحاد والهلال.. 7 ساعات انتظار

تغطية: فيصل الشريف
مشاركة الخبر      

تدافعت أعداد من جماهير فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والهلال نحو ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة” منذ الساعة الثانية ظهرًا لحضور الكلاسيكو؛ أي قبل 7 ساعات من بداية المباراة.
ولم يقتصر الحضور على المقيمين في مدينتي جدة والرياض، معقلي الفريقين وإنما تجاوزهم لمناطق ومحافظات أخرى، كمنطقة عسير، ومحايل، وجازان وغيرها من مدن الجنوب، والشمال.
وقطع بعضهم أكثر من 500 كيلو متر برًا من أجل الاستمتاع بالمباراة من داخل الملعب، مثل ما فعل الاتحادي ياسر الصالحي وابن عمه الهلالي خالد الصالحي اللذان جاءا من منطقة محايل، بسيارتهما.
وأوضح ياسر لـ “الرياضية” أنه وابن عمه خالد غادرا محايل بعد صلاة الفجر مباشرة، من أجل حضور المباراة في الملعب. وقال خالد: وصلنا جدة ظهرًا، وتوجهنا مباشرة للملعب عند الساعة الثانية ظهرًا، وحرصنا على الحضور المبكر من أجل تفادي الازدحام في الطرق الذي يحدث عادة في مثل هذه المباريات.
وأضاف: تناولنا الغداء والمشروبات الباردة والساخنة من المطاعم المتحركة، التي توجد في محيط الملعب وداخله.
وشهدت الطرق المؤدية إلى الملعب ازدحامًا في الساعات التي سبقت بداية المباراة وعلى الرغم من ذلك لم تتوقف حركة المرور لكنها كانت تسير ببطء، بفضل الجهود التي بذلها رجال المرور، الذين كانوا يرابطون على جانبي الطرق المؤدية إلى الملعب.

10 ساعات تجهز التيفو
جهزت رابطة جماهير نادي الاتحاد التيفو الخاص بمباراة أمس بين فريقها الأول لكرة القدم ونظيره الهلال في نحو 10 ساعات ومن دون الاستعانة بأي شركة. واستمر عمل الرابطة للتيفو في ملعب الجوهرة منذ الساعة الـ 10 من مساء أمس الأول واستمر حتى الـ 8 من صباح أمس بمشاركة 150 عضوًا في الرابطة كلهم متطوعون. وتكفلت إدارة النادي وبعض أعضاء الشرف بالقيمة المالية.

أسعار التذاكر تتضاعف
ارتفعت أسعار التذاكر في السوق الأسود بنسبة 100 في المئة مع نفاد التذاكر المطروحة عبر الموقع الرسمي بـ 48 ساعة. ووصلت قيمة التذكرة التي يبلغ سعرها الأصلي 100 ريال إلى 200 ريال.
وشوهدت مجموعة من بائعي تذاكر السوق السوداء أمام المحلات المواجهة لملعب الجوهرة، قبل بداية المباراة بنحو خمس ساعات.

الأبواب تفتح.. عصرا
فتحت إدارة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” الأبواب عند الساعة الخامسة عصرًا، لدخول الجماهير؛ أي “قبل بداية المباراة بأربع ساعات” تحسبًا من تكدس الجماهير أمام البوابات. كما حرصت الإدارة على تنظيف الكراسي من الأتربة قبل دخول الجماهير.

حمد الله يجذب المغاربة
وُجدت مجموعة كبيرة من الجنسية المغربية حول ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة قبل بداية المباراة بنحو أربع ساعات، لحضور ومشاهدة لقاء فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الهلال في نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتوجهت “الرياضية” بسؤال للثلاثي المغربي سمير ويوسف وأيوب، عن توقعاتهم للمباراة والفريق الذي سيشجعونه، وقال سمير: جئنا من أجل دعم وتشجيع الاتحاد وابن بلدنا عبد الرزاق حمد الله، والكثير من أبناء الجالية المغربية في جدة والمنطقة الغربية أصبحوا يشجعون الاتحاد بعد انضمام حمد الله في الموسم قبل الماضي. أما زميله يوسف، فذهب أيضًا إلى ما قاله سمير، وقال: اليوم نحن اتحاديون، وسنشجع النمور من أجل حمد الله.

درجة الحرارة 37
انتعشت تجارة بيع المشروبات الباردة في محيط ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية أمس وقبل بداية مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الهلال في نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، نسبة لارتفاع درجات الحرارة في جدة أمس. ووجد العشرات أمام العربات المتحركة، والأكشاك الثابتة داخل الملعب وخارجه لشراء مشروباتهم المفضلة لتخفيف شدة الحرارة التي بلغت عند الساعة الثالثة عصرًا 37 درجة، وانخفضت عند بداية المباراة إلى 33 درجة.