2023-07-01 | 18:12 ويكي الرياضية

من هو خوان خيمينيز طبيب الهلال الجديد؟

الرياض -الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن نادي الهلال، السبت، عن تغييرات كبيرة في الإدارة الطبية، قبل انطلاق مشوار الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الرياضي الجديد.
وطالت التغييرات الجهاز الطبي، حيث تم تعيين الإسباني خوان خيمينيز طبيباً للفريق الأول، إضافة إلى استقطاب الإيطالي دييجو مانتوفاني للعمل أخصائياً للعلاج في الفريق.
وحل الإسباني خوان خيمينيز مكان مواطنه خوان دوكي، الذي رقي مديراً للإدارة الطبية للنادي في مختلف الألعاب والفئات، وتتضمن مهامه الإشراف على الطواقم الطبية لفرق النادي، وتحسين الخدمة الطبية المقدمة، وفقاً لما كشف عنه العاصمي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
وجاء تعيين الإسباني خوان خيمينيز المتخصص في الطب الرياضي والتغذية الرياضية والعلاج، طبيباً للفريق الهلالي نظير خبراته الكبيرة في مجاله، حيث سبق له العمل مديراً للطاقم الطبي في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، كما عمل مديراً للطاقم الطبي في نادي إشبيلية، وكذلك نال عضوية مجلس خبراء الطب في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وسبق للإسباني خيمينيز أن عمل نحو 4 أعوام في الصين، طبيباً لفريقي شنجهاي جرينلاند شينوا، وجويزو هينفينج زينشينج.
وكانت «الرياضية» قد أشارت في عددها الصادر الأربعاء الماضي، أن الإسباني خيمينيز طبيب الهلال الجديد استهل وظيفته الجديدة بالإشراف على الفحوصات الدورية للاعبين، الذين بدؤوا التجمّع بمقر النادي في انطلاقة فترة الإعداد للموسم الكروي المقبل.
أما الإيطالي دييجو مانتوفاني إخصائي العلاج الجديد في الفريق الهلالي، فإنه حاصل على درجة الماجستير في العلاج الطبيعي والعلاج وتقويم العظام من جامعة ميلانو، ونال دبلوم مزدوج في العلاج الطبيعي من جامعة بولونيا وجامعة ساوباولو، وأيضا عمل مديراً لإخصائيي العلاج الطبيعي في نادي سبارتاك موسكو الروسي، وأخصائي العلاج الطبيعي في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.