2023-07-22 | 22:34 ESports

«كول أوف ديوتي» شهرة واسعة و أرباح هائلة

الرياض - عبد الرحمن الضالع
مشاركة الخبر      

«كول أوف ديوتي» السلسلة الأشهر والأكثر مبيعا في مجال ألعاب التصويب على مر الزمان، تمكنت من تحقيق هذة الشهرة بـ22 جزء توالت على لاعبي الرياضات الإلكترونية بدءً من مطلع القرن الواحد والعشرون وحتى وقتنا الحالي في العام 2023. تمكنت كول اوف ديوتي بجميع أجزاءها من بيع قرابة الـ425 مليون نسخة مباعة حتى شهر أبريل من عام2021 وبإجمالي أرباح بلغ 31 مليار دولارأمريكي، وقد كان الرقم الأكبر من النسخ المباعة للسلسلة من نصيب الجزء المسمى «كول أوف ديوتي: مودرن وارفر 2019» حيث تمكن هذا الجزء من بيع مايزيد عن 30 مليون نسخة.
بالرغم من تميز السلسلة الملحوظ في أطوار اللعب الجماعي وتحقيقها للعديد من الأرقام القياسية على مدى الأعوام الماضية في إجمالي اللاعبون المتواجدون في تلك الأطوار و المتصلون في ذات الوقت، أيضآ كول أوف ديوتي كان لديها العديد من الأطوار المميزة كطور القصة، الزومبي، الأركيد، وأخيرآ البقاء. تأتي السلسلة بتطوير من شركات «إنفنتي وورد، تريارك، و رافين سوفتوير» وبنشر من الشركة العملاقة «أكتيفيجن».
تمتلك السلسلة حاليا جزء نشط باسم «كول أوف ديوتي: مودرن وارفر 2» ولا يزال في موسمه الرابع، يذكر أنه صدر في نوفمبر الماضي، وتميز في تجربة أطوار عديدة جديدة منها طور الـ«RANKED» وهو الطور الذي يمنح اللاعبين تجربة مماثلة لتجارب البطولات العالمية ويجعلهم يتنافسون لبلوغ تصنيفات تمنحهم جوائز قيّمة.
و تنوي «أكتيفيجن» اطلاق الجزء رقم 22 باسم «كول أوف ديوتي: مودرن وارفر3» خلال اواخر العام الجاري وفقا للعديد من التسريبات التي ظهرت خلال الأيام الماضية، إضافة إلى التحديثات المستمرة و المختلفة على نسخة الهواتف الذكية و الأجزاء الحالية.