2023-08-13 | 23:21 سوشال ميديا

خبر قرب مانشيني من تدريب المنتخب السعودي يقسّم المغردين
آسيا لنا.. خيار ممتاز.. عجيب

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطر خبر حساب “الرياضية عاجل”، الذي كشف فيه عن اتفاق الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الإيطالي روبرتو مانشيني لتدريب المنتخب السعودي الأول بعقد يمتدُّ ثلاثة أعوام، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “إكس” خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ونال خبر الزميل خالد الرشيد @k7aled_otb أكثر من ربع مليون تفاعل في أول ساعة من نشره، وفيه اتفق أغلب المغردين على جودة المدرب، لكنَّ بعضهم تخوَّف من فشل المفاوضات في اللحظات الأخيرة.
وتداولت الخبر عشرات المواقع الإخبارية والخاصة نقلًا عن “الرياضية”، وبلغ معدل التفاعل معه ومع اسم مانشيني أكثر من 1.4 مليون تفاعل في أول ساعتين من نشره من قِبل الصحيفة.
كثيرةٌ كانت التغريدات المثنية على المدرب المخضرم، الذي قاد إيطاليا للفوز بـ “أمم أوروبا”، وانقسمت بين “خيار ممتاز”، و”يا رب تمم”، حيث كتب حساب الكوتش عمار: “مانشيني أخبره أول كان مسوي شغل قوي مع إيطاليا”. ومثله ذكر ريكاردو: “المدرسة الإيطالية هي الأفضل، مانشيني صاحب يورو 2021”.
من جانبه، وصف ريان، مانشيني بالمدرب الكبير، مضيفًا: “إن شاء الله آسيا لنا”. ومثله وصف أبو مالك المدرب بالأسطوري، وقال: “مدرب أسطوري قوي أتمنى له التوفيق مع منتخبنا يا رب”.
على طرف مغاير، تخوَّف بعضهم من عدم نجاح المدرسة الإيطالية مع الأخضر، مثل فيصل الذي كتب في تغريدته: “أي مدرب متاح علطول نأخذه؟! احنا أسلوبنا لاتيني نجيب مدرب من المدرسة الإيطالية بأسلوب إيطالي. اختيار غريب أشك في نجاحه وأتمنى يلجمني”. الرد جاء سريعًا من ياسر الذي كتب منتقدًا: “كلامك هذا ينقال قبل عشرين عامًا مو الآن مع احترامي الشديد”. وعلى غراره ذكر حمد الشيخ: “مدرب مفلس ما عنده ما يقدمه بسبب قناعاته الغريبة، المنتخب الإيطالي لم يصل كأسًا بوجود نجوم في كل مركز. اختيار غير موفق أبدًا”. من جانبه، راهن حجران الزبيدي على فشل المدرب، وكتب: “من خلال متابعتي للمدرب روبرت مانشيني سيفشل فشلًا ذريعًا مع المنتخب السعودي!!”.