2023-08-22 | 22:30 الكرة السعودية

النصر يسحق شباب الأهلي في 8 دقائق.. ويعبر

تصوير - عبدالعزيز النومان
الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

تأهل فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا، بعدما سحق نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي بنتيجة (4-2)، في مواجهة دراماتيكية جمعتهما على ملعب «الأول بارك» ضمن ملحق البطولة القارية، الثلاثاء.
واحتاج النصر إلى 8 دقائق بينها الوقت بدل الضائع، لقلب تأخره أمام نظيره الإماراتي 1-2 إلى الفوز برباعية، ضمنت له ورقة الترشح لدور المجموعات.
وسجل رباعية النصر البرازيلي أندرسون تاليسكا (11، 90+4)، وسلطان الغنام (88)، والكرواتي برزوفيتش (90+7)، فيما تكفل يحيى الغسان بثنائية شباب الأهلي (46،18).
ومن المقرر أن تسحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، الخميس في كوالالمبور.
وسيطر لاعبو النصر على انطلاقة المباراة وترجم البرازيلي أندرسون تاليسكا هذه السيطرة بهدف من ضربة رأسية عندما ارتقى إلى ضربة ركينة نفذها الكرواتي برزوفتيش زميله، عند الدقيقة 11.
بعد الهدف النصراوي تحرر لاعبو الاهلي دبي من التزامهم الدفاعي وهاجموا مرمى النصر بغية إدراك التعادل وتحقق لهم ذلك عن طريق يحيى الغساني عند الدقيقة 18.
واستمر اللعب سجال بين الفريقين وكثرت أخطاء التمرير خاصة من جانب لاعبي النصر، وطالب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بركلتي جزاء في أقل من دقيقتين، بعدما لامسته كرته يد سعيد سلمان المدافع الإماراتي، والثانية بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة الـ18؛ لكن الصيني فو مينج حكم المباراة أمر متابعة اللعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.
ومع انطلاقة الشوط الثاني قلب الفريق الإماراتي النتيجة بهدف شخصي ثاني من الغساني عند الدقيقة 46، بعده كثف لاعبو النصر من هجماتهم وكانوا قريبون من إدراك التعادل من تسديدتين للسنغالي ساديو ماني وبروفتيش، علت مرمى ماجد ناصر حارس شباب الأهلي .
وحرم القائم الأيسر النصر من هدف تعادلي بعدما تصدى لتسديدة الإيفواري كونان عند الدقيقة 61.
وأجرى البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر تبديلات بخروج عبدالإله العمري وجلسان كونان ودخول مختار علي وأيمن يحيى، ليتمكن الأخير من رفع كرة قابلها سلطان الغنام برأسية مدركًا التعادل عند الدقيقة 88.
واحتسب الحكم الصيني 7 دقائق وقت بدل ضائع، ليتمكن تاليسكا من إضافة الهدف الثالث والشخصي الثاني عند الدقيقة (90+5)، ويردفه برزوفيتش بالهدف الرابع من تمريرة رونالدو عند (90+7)، ليضمن الأصفر العاصمي حضوره في دور مجموعات دوري ابطال آسيا.