2023-10-04 | 00:49 الكرة السعودية

ثلاثية زرقاء تتخم شباك ناساجي وتسجل رقما جديدا
في إيران.. أكبر انتصار سعودي.. هلالي

صورة التقطت أمس للصربي أليكساندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يرفع سبابتيه وينظر للسماء تعبيرًا عن الشكر بعد التسجيل في مرمى ناساجي الإيراني ضمن دوري أبطال آسيا(المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم الانتصار الأكبر للأندية السعودية على الملاعب الإيرانية في دوري أبطال آسيا، عبر اكتساح مضيفه ناساجي مازاندران بثلاثية نظيفة، أمس، ضمن ثاني جولات مرحلة المجموعات من البطولة القارية.
وجاءت الأهداف عن طريق الصربي أليكساندر ميتروفيتش، والبرازيلي نيمار جونيور، وصالح الشهري، ثلاثي الهجوم، في الدقائق 18 و58 والثالثة من الوقت البديل. وشهدت المباراة التي احتضنها ملعب أزادي في طهران، العاصمة الإيرانية، طرد سلمان الفرج، قائد الهلال، وأمير هوشمند، ظهير أيمن ناساجي، قبل 7 دقائق من نهاية شوطها الأول.
وتوّج الأزرق زيارته إلى إيران بالفوز للمرة الرابعة ضمن البطولة منذ اعتماد نظامها الجديد موسم 2002ـ2003.
وأسقط الفريق في إيران كلًا من استقلال طهران، وبرسبوليس، وصبا قم، وأخيرًا ناساجي.
وتلقت أندية الدولة الواقعة وسط آسيا خسارة تاسعة في عقر دارها أمام نظيرتها السعودية على صعيد البطولة القارية.
وبلغ أقصى فارق في الانتصارات الثمانية السابقة، هدفين، وتحقق مرتين عندما فاز الأهلي 4ـ2 على سباهان أصفهان 2014، والنصر 2ـ0 على برسبوليس ضمن النسخة الجارية.
وبذلك تخطى الهلال هذا السقف، وحقق أكبر فوز سعودي في إيران.
ورفع الأزرق رصيده إلى 4 نقاط وتصدر المجموعة الرابعة، متقدمًا بفارق الأهداف على نافباخور نامانجان الأوزبكي.

مدرجات أزادي.. استقبال خاص
ترجمت مدرجات ملعب أزادي في طهران، أمس، مدى شعبية البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم بين الجماهير الإيرانية.
واستقبل مشجّعون لفريق ناساجي مازاندران الإيراني، منهم نساء وأطفال، اللاعب العالمي، بصور وقمصان له في المدرجات.
ونال نيمار تحية حارة من المشجعين على الرغم من لعبه ضد فريقهم.
وجاءت المباراة ضمن ثاني جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.

رحمتي.. خاسر لاعبا ومدربا
هزم فريق الهلال الأول لكرة القدم الإيراني مهدي رحمتي مدربًا بعدما أسقطه لاعبًا من قبل.
وتغلب الأزرق على فريق ناساجي مازاندران الإيراني، الذي يقوده رحمتي تدريبيًا، أمس، في ثاني جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وسبق للإيراني مواجهة الهلال 6 مرات عندما كان لاعبًا يرتدي قفّازي حراسة المرمى.
وفي 4 من المواجهات الست، دافع الحارس المعتزل عن شعار الاستقلال، بينما ارتدى ألوان سباهان في اثنتين.
وانتهت 4 مواجهات بفوزه، وواحدة بالتعادل، فيما انتصر الفريق السعودي مرة واحدة، ضمن دور المجموعات من نسخة 2012ـ2013، بهدف دون رد.
وبعد اعتزاله اللعب وتحوله إلى مجال التدريب، واجه الهلال عندما كان يقود فريق شهر خودرو الإيراني. وجاءت تلك المواجهة في دور المجموعات من نسخة 2019ـ2020 وانتهت سلبية.

ريشة: الطردان مستحقان
صادق المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، على قرار طرد سلمان الفرج، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، وأمير هوشمند، ظهير أيمن ناساجي مازاندران الإيراني، خلال مباراة أمس، ضمن ثاني جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا. وعلل المحلل أحقية الثنائي بالطرد قائلًا: “هوشمند اعتدى على ميتروفيتش، مهاجم الهلال، بالضرب في الوجه، وهذا سلوك مشين يوجب طرده”. وأضاف: “الفرج رد الضربة لهوشمند نيابة عن زميله واستحق الطرد بعد ارتكابه السلوك المشين ذاته، وهو ما أظهرته الإعادة عبر شاشة تقنية VAR”. وبحسب ريشة، قدّم الحكم الصيني ما نينج مباراة خالية من الأخطاء المؤثرة والجدلية، وتميز باللياقة البدنية العالية، والقرارات الفنية الموفقة، ونجح في التنسيق مع مسؤولي VAR.