2023-10-15 | 00:20 رياضات أخرى

ليف جولف.. ذكرى الـ 29 مليون دولار تحفز كيبكا

جدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

يحتفظ الأمريكي بروكس كيبكا مصنف الجولف العالمي بذكريات سعيدة مع بطولة ليف جولف جدة، بعد أن حقق الموسم الماضي اللقب الفردي، وقاد حينها فريقه سماش إلى التتويج بالمركز الأول في منافسات الفرق، لينال الفريق ثلاثة ملايين دولار من مجموع الجوائز البالغة 25 مليون دولار.
ولم يكن طريق كيبكا في الموسم الماضي مفروشا بالورود، ليخطف الأربعة ملايين دولار جائزة اللقب الفردي حيث اضطر إلى خوض ثلاث جولات إضافية أمام مواطنه بيتر يولاين الذي يلعب معه في الفريق نفسه، بعد تعادلهما بنتيجة 12 ضربة تحت المعدل مع نهاية الجولات، ليتمكن بعد ذلك من فض الشراكة والانفراد بالصدارة.
ويتطلع بروكس كيبكا إلى استمرار علاقته الجيدة مع الانتصارات في الملاعب السعودية خلال النسخة الحالية من بطولة ليف جولف جدة «LIV Golf Jeddah» المقدمة من روشن، في نادي رويال جرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والمنظمة في الفترة من 13 إلى 14 أكتوبر 2023م، بمشاركة 48 لاعبًا من نخبة الأسماء العالمية في رياضة الجولف.
ومن المفارقات المميزة في تحقيق كيبكا لقب الفرق مع سماش الموسم الماضي أن فريقه كان يضم إلى جانبه شقيقه تشيس، مما أعطى طابعًا آخر وبعدًا تنافسيًا لإحكام القبضة على الـ 25 مليون دولار بمشاركة مواطنيهما بيتر يولاين وجيسون كوكراك في تسجيل 33 ضربة تحت المعدل.
وتصطدم طموحات كيبكا بوجود منافسين لديهم حضورهم القوي على ساحة الجولف الدولية من أبرزهم الأسترالي كاميرون سميث الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة 2022، ومتصدر الترتيب العام للمنافسات الفردية، والأمريكي فيل ميكلسون أحد أساطير رياضة الجولف، ومواطنيه برايسون ديشامبو بطل أمريكا المفتوحة 2020، إلى جانب داستن جونسون وبوبا واتسون والألماني مارتن كايمر الفائزين بألقاب بطولات كبرى.
وسجل الأمريكي بروكس كيبكا، بداية مثالية، عزز بإحراز ثمان ضربات تحت المعدل، ليحقق إجمالي 12 ضربة تحت المعدل، بفارق ثلاث ضربات عن أقرب منافسيه الإسباني سيرجيو جارسيا، قائد فريق فايربولز، والأمريكي تشارلز هاول، لاعب كرشرز صاحبي الضربات التسع.