2023-10-19 | 00:18 رياضات أخرى

التميمي جمع بين الهلال والنصر.. ومعدله السنوي 22 ألف كيلومتر
مدرب «الجوية» محترف دراجات

صورة التقطت لعبد الكريم التميمي، المدرب في القوات الجوية السعودية ودراج نادي القادسية، أثناء خوضه أحد تدريباته على الشاطئ في نيوم(صورة خاصة بـ “الرياضية”)
حائل ـ محمد الجار الله
مشاركة الخبر      

قاد البحث عن “رياضة فريدة من نوعها” عبد الكريم التميمي، المدرب في القوات الجوية الملكية السعودية، إلى التعلق بالدراجات الهوائية عام 2015.
وآنذاك اختار المراهق الذي لم يكمل عقده الثاني، هذه الرياضة، لأنها “في تلك الفترة كانت ضعيفة الانتشار محليًا” حسب تعبيره لـ “الرياضية”.
وحاليًا يمثّل الشاب الذي ينتمي إلى حائل، نادي القادسية الملقب بـ “فرسان الشرقية”، في هذه اللعبة، بعد محطات سابقة مع الغوطة، نادي منطقته، والهلال والنصر، قطبي العاصمة، والشرق الواقع في محافظة الدلم.
ومنذ احترافه اللعبة عام 2018، خاض التميمي سباقات عديدة، مثّل فيها أنديته وبلاده، كما يُوسّع نشاطه إلى رحلات بعيدة المدى يقطعها على متن دراجته.
ومن المحافل التي شارك فيها، يذكر البطولة العربية 2019 على أرض مصر التي غادرها مع زملائه حاملين برونزية “الفرق”، وكذلك سباق تيتان الصحراوي العالمي خلال العام ذاته في حائل، وسباق نيوم 2022.
ويصف التميمي حياة الدرّاج بـ “الصعبة جدًا” بسبب “التمارين الشاقة على الطريق”، منوهًا بدور عائلته “الرقم الصعب” التي وقفت إلى جانبه في أي منافسة يخوضها.
ويضرب مثالًا على هذه المشقة بسقوطه من على دراجته أثناء أحد التدريبات في منطقة جبلية بعيدة وتعرضه إلى كدمات قوية وجروح ومع ذلك اضطر إلى إكمال التمرين لنحو 20 كيلومترًا ودماؤه تنزف.
وخلال رحلاته البعيدة، طاف الشاب الحائلي دولًا أوروبية يذكر منها النمسا وسلوفينيا وسلوفاكيا والبوسنة والهرسك، معتمدًا على واحدة من الدراجات الخمس التي يمتلكها.
وكشف الدرّاج المحترف عن طيّه مسافات بمعدّل 22 ألف كيلومتر سنويًا، معبرًا عن إصراره على قطع المزيد بدرّاجته طالما لا يزال يملك “طموحًا لا محدود”، و”شغفًا يتمنى تجدّده باستمرار”.