2023-10-19 | 23:53 رياضات أخرى

اليوم.. 3 ألعاب تدشن منافسات دورة الألعاب العالمية القتالية 2023
115 دولة تنقل النسخة الأكبر

صور التقطت أمس لمجموعة من المؤدين خلال حفل افتتاح بطولة دورة الألعاب القتالية العالمية.. وفي الصور دنيا أبو طالب لاعبة التايكوندو خلال أدائها كلمة في الحفل.. وأحد المشاركين يرتدي الثوب السعودي خلال فقرات الحفل (المركز الإعلامي ـ دورة الألعاب القتالية)
تغطية: عبد الرحمن النمر وعبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

افتتح الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، أمس، دورة الألعاب العالمية القتالية “الرياض 2023”، التي تحتضنها ملاعب أرينا الرياضية في جامعة الملك سعود، اليوم، وتستمر حتى 30 أكتوبر الجاري.
وتنطلق المنافسات بثلاث ألعاب: هي الكاراتيه والملاكمة والسامبو.
واستقبلت البطولة التي يشارك فيها 1500 رياضي 115 طلبًا لنقل منافسات الدورة وفعالياتها بشكل مباشر لجمهور الرياضات القتالية عبر الإنترنت، وفقًا لما نشره الموقع الرسمي للدورة. وتنطلق منافسات النسخة الأكبر من حيث عدد المشاركين في تاريخ الدورة، ويتنافس اللاعبون واللاعبات في 16 لعبة قتالية هي الأيكيدو، الملاكمة، الجودو، الجوجيتسو، الكاراتيه، الكندو، مصارعة الذراع، الملاكمة والركل “الكيك بوكسنج”، الملاكمة التايلاندية، السامبو، السافات، السومو، التايكوندو، المصارعة، الووشو، والمبارزة.

النقل الترددي.. 40 حافلة
خصَّصت اللجنة المنظمة لبطولة الألعاب القتالية، التي تحتضنها الرياض خلال الفترة 20 ـ 30 أكتوبر الجاري، أكثر من 40 حافلة تعمل على مدار 16 ساعة يوميًّا.
وتنقل الحافلات الرياضيين بشكل ترددي يوميًّا من الفنادق إلى صالات المنافسات في ملاعب أرينا الرياضية في جامعة الملك سعود.
وشهدت صالة وزارة الرياضة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، أمس، الحفل الافتتاحي للبطولة التي يشارك فيها 1500 لاعب يمثلون 120 اتحادًا عالميًّا.

زينة تطرب الحضور
قدَّمت الفنانة زينة عماد الأغنية الرسمية لدورة الألعاب القتالية العالمية، أمس، في الحفل الذي احتضنته صالة وزارة الرياضة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وأحيت زينة فقرة غنائية استمرت نحو 5 دقائق، بمشاركة مجموعة من ممثلي الاتحادات المختلفة.
وتنطلق الدورة اليوم وتستمر حتى 30 أكتوبر الجاري، بمشاركة 1500 لاعب من جميع أنحاء العالم.

نجم من البطولة
فلاتة.. 4 ميداليات
يشارك إبراهيم فلاتة، البطل السعودي في المصارعة، في دورة الألعاب العالمية القتالية التي تستضيفها الرياض خلال الفترة من 20 أكتوبر الجاري حتى الـ 30 من الشهر ذاته.
وحقق فلاتة “23 عامًا” 4 ميداليات خلال عدد من المشاركات، منها فضية دورة الألعاب السعودية وبرونزية بطولة الألعاب الرياضية العربية يوليو الماضي. وتعد المصارعة رياضة قتالية تنطوي على استخدامِ عددٍ من التقنيات، بما في ذلك الدفع والضرب المباشر أحيانًا والمسك والتثبيت، ويتواجه فيها متنافسان على أرضية خاصة باللعبة قطرها تسعة أمتار، وعندما يتواجه المتنافسان يحاول أحدهما تثبيت الآخر من جهة الأكتاف، ويفوز المتنافس الذي يُسقط الآخر أرضًا.

وجهة البطولات
“من الرياض نرحب بكم في الدورة.. عملنا بجد منذ أشهر على هذا الحدث العالمي، أصبحنا وجهة لأكبر وأضخم البطولات الرياضية العالمية بفضل دعم قيادتنا غير المحدود.. وأقول بكل فخر لكل المشاركين والمشاركات ساحة المنافسة أمامكم وفرصتكم لإثبات قدراتكم”.

أنظار العالم
“أثمن جهود اللجنة المنظمة على العمل المتميز بقيادة الأمير فهد بن جلوي، ومتابعة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، على مدار الأيام الـ11 المقبلة ستتحول كل أنظار عالم الألعاب القتالية نحو الرياض، وستكون كل الأضواء مسلطة على المشاركين”.