2023-10-21 | 23:27 رياضات أخرى

هزم أناربيكوف برباعية.. وكرّر إنجازات تركيا والجزائر والرياض
سفياني.. ذهبية رابعة

صورة التقطت أمس لسند سفياني، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه، يوجّه ضربةً للمقدوني ستيفان ستوجانوفك في نزالهما ضمن الدور نصف النهائي من البطولة (المركز الإعلامي ـ دورة الألعاب القتالية)
تغطية: عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

تُوّج سند السفياني، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه “كوموتيه”، بذهبية وزن فوق 84 كيلوجرامًا بعد فوزه على الكازاخستاني دياس أناربيكوف 4ـ1، ضمن منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية 2023 في الرياض.
وأضاف سند “20 عامًا” ذهبية رابعة إلى سجله بعد تحقيقه لقب بطولة العالم الـ ”12” للكاراتيه، التي نظّمت فعالياتها أكتوبر 2022 في تركيا، وذهبية الكاراتيه وزن +84 في دورة الألعاب السعودية 2022، وذهبية منافسات «كومتيه» 84 كيلوجرامًا ضمن دورة الألعاب العربية الـ 15 في الجزائر، يوليو الماضي.
وفي المنافسات ذاتها، حقق أنس الزهراني الميدالية الفضية قتال، وزن أقل من 84 كيلوجرامًا، بعد خسارته أمام المغربي مهدي سريتي 3ـ5.
وتحتضن الرياض منافسات الدورة التي انطلقت 20 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 30 من الشهر ذاته بمشاركة 1500 رياضي، يمثلون 120 اتحادًا حول العالم.

السومو والووشو تودعان المنافسة
تُختتم منافستا السومو والووشو، اليوم، ضمن فعاليات دورة الألعاب القتالية العالمية التي تحتضنها الرياض خلال الفترة من 20 حتى 30 أكتوبر الجاري. وتعد السومو الرياضات القتالية اليابانية ويكسب فيها من يستطيع إخراج المصارع الآخر من دائرةالمصارعة أو جعل أي جزء من جسمه غير أسفل قدمه يلمس الأرض ، فيما تعد الووشو رياضة استعراض والتحام كامل نابعة من الفنون القتالية الصينية وتطورت اللعبة كثيرًا وتحظى بشعبية كبيرة في الصين.وشهدت الدورة، أمس، اختتام منافسات السومبو التي نظّمت في الصالة الخامسة بأرينا جامعة الملك سعود.

الملاكمة.. 40 حكما
شارك نحو 40 حكمًا وعاملًا في الجانب الفني والتقني في منافسات الملاكمة، التي اختُتمت أمس، ضمن فعاليات دورة الألعاب القتالية العالمية في الرياض.
وخصّصت اللجنة المنظّمة للبطولة أربعة صفوف للطاقم التحكيمي، جاء الأول منها للمراقبين الفنيين، وهو ملاصقٌ لحلبة الملاكمة، ويتكوَّن من خمسة حكام في كل مباراة، فيما يعدُّ الصف الثاني خاصًّا بالمسجلين وسكرتارية اللجان الفنية للعبة، أما الحكام الفنيون، فيأتون في الصف الثالث الذي يُعدُّ الأهم من بين الصفوف، وأخيرًا الصف الرابع الذي يختصّ بالصوتيات والتقنيات وكاميرات المراقبة.

الدوهيو.. 14 يوما ولمسة سعودية
يطلق اسم “الدوهيو” على حلبة المنافسة الخاصة برياضة السومو، وبدأت تجهيزاتها قبل انطلاق منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية في الرياض بنحو 14 يومًا.
وجُهّزت الحلبة باستيراد تسعة أطنان من طين مجرى نهر ياباني، وتمت عملية إنشائها في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود من خلال ضغط وترطيب ومزج الرمل والطين يدويًّا. وإضافةً إلى مكوناتها التقليدية، تمَّ إضافة لمسة سعودية إلى “الدوهيو” المصنوعة يدويًّا في الألعاب القتالية، فالطوارة، وهي المحيط الدائري المحيط بالدوهيو، الذي يصنّع تاريخيًّا من رزم الأرز، احتوى خلال النسخة الجارية على الرمال السعودية، لتمتزج المكونات اليابانية والسعودية. وتتكوَّن “الدوهيو” من دائرة بمقاس 4.55 متر، وهي مثبتة على منصة مربعة مساحتها 7×7 أمتار، وهذه المرة الأولى التي يتم إنشاؤها في الشرط الأوسط.

السعوديون.. 12 ميدالية
حقق اللاعبون واللاعبات السعوديون 12 ميداليةً في مختلف المراكز منذ انطلاق منافسات دورة الألعاب القتالية العالمية في الرياض 2023. وخطفت كلثوم حنتول، ميدالية ذهبية للسعودية في الملاكمة بعد فوزها على الإماراتية هيا العلي، وكسب حسن كعبي منافسه البحريني الشيخ تركي آل خليفة، فيما توّجت هديل عاشور بالميدالية البرونزية في الملاكمة وزن 60 كيلوجرامًا.