2023-12-01 | 00:11 حوارات

ظهير الهلال يتحدث عن مواجهة الديربي.. ويتوقعها زرقاء
نامي: ميترو.. السر

حوار: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

بدأ مسيرته الكروية مع نادي الأنصار في المدينة المنورة عام 2003، واستمرَّ حتى قرَّر الرحيل إلى الهلال في الرياض العاصمة عام 2007 في عهد إدارة الأمير محمد بن فيصل، الرئيس السابق، وحقق معه العديد من البطولات على رأسها الدوري السعودي.
محمد نامي، الدولي السعودي ونجم فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، يتحدث خلال الحوار التالي مع “الرياضية” عن ديربي الرياض بين الهلال والنصر، اليوم، ويتوقع فوز الأزرق بهدفين.
01
كيف تقيّم مستوى اللاعبين بشكل عام في دوري روشن السعودي الموسم الجاري؟
هناك تطور واضح في مستوى اللاعبين بعد انضمام كوكبة من نجوم كرة القدم على مستوى العالم، وهذا الاحتكاك نتج عنه ارتفاع في مستوى اللاعبين وأدائهم الفني.
02
ماذا عن الهلال فريقك السابق ومستوياته الفنية التي يقدمها في منافسات الموسم الجاري؟
للأمانة فريق الهلال يقدم مستويات رائعة، ومن مباراة لأخرى نشاهد تطورًا في الأداء الفني، وهذا جعل منه يتمسك بصدارة سلم الترتيب في دوري روشن السعودي، إلى جانب تصدره مجموعته في دوري أبطال آسيا، ومنافسته في بطولة كأس الملك.
03
حدثنا عن تغيير أجانب في صفوف فريق الهلال الموسم الجاري؟
أرى أن الأجانب في الهلال الموسم الجاري هم الأفضل في الدوري، ويقدمون مستويات مميزة مع الفريق، وأعتقد أن هذه التغييرات في محلها.
04
اليوم يواجه الهلال نظيره النصر في قمة دوري روشن السعودي، ما حظوظ الفريقين في هذه المباراة؟
من وجهة نظري أن حظوظ الفريقين متساوية، فالهلال يملك لاعبين على مستوى عالٍ من الأداء الفني، وكذلك النصر لديه لاعبون مميزون، والجميع ينتظر هذه المباراة بفارغ الصبر، ونحن موعودون بمشاهدة مباراة ممتعة.
05
وما تصوراتك لهذه المواجهة؟
منذ أعوام ومباريات الهلال والنصر ذات طابع خاص لما تحمله من منافسة قوية، فما بالك الآن والفريقان يملكان كوكبة من النجوم الأجانب، وهذا الشيء سيعطي هذه المباراة إثارة وندية من بدايتها حتى إطلاق الحكم صافرة النهاية، وأعتقد أننا سنستمتع بديربي يليق بالكرة السعودية.
06
وما النتيجة التي ستؤول إليها من وجهة نظرك؟
توقعي أن المباراة ستنتهي لمصلحة الهلال بنتيجة هدفين لهدف، فالهلال أكثر تماسكًا وربطًا في خطوطه.
07
مَن اللاعب الذين سيكون صاحب الكلمة في هذه المباراة؟
الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب الهلال، سيقول كلمته في هذا اللقاء، إلى جانب سالم الدوسري إذا كان جاهزًا للدخول مع زملائه في هذه المباراة.
08
وما حظوظ الفريقين في بطولة الدوري؟
الفريقان يقدمان مستويات مميزة، وأتوقع أن بطولة الدوري ستنحصر بين الهلال والنصر، ولكن يصعب الحكم في مَن سيتوّج ببطولة الدوري، وإن كنت أتمنى الهلال هو البطل.