2023-12-18 | 19:01 الكرة العالمية

جوارديولا: أوراوا صعب.. والأهلي رائع

جدة - ماجد هود
مشاركة الخبر      

أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، الاثنين، صعوبة مباراة أوراوا الياباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 والتي يستضيفها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وقال مدرب بطل أوروبا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة: «نحن نحترم الخصم ومعتادين على ذلك، الرحلة كانت طويلة ولا يوجد وقت للاستراحة، لكن فخر كبير في المشاركة في كأس العالم. لكن علينا أن نقبل ونستعد بأفضل طريقة ونعلم أن أوراوا يوجد هنا منذ مدة وهو متكيف ولديه وقت أكثر للعمل، لكن هناك الكثير من المنافسات ولم يكن هناك الكثير من الوقت للاستعداد وأنا لن أشتكي على الإطلاق».
وأضاف مدرب مانشستر سيتي: «هذه المناسبة مختلفة عن المناسبات في إنجلترا أمام شيفيلد ونيوكاسل، المناسبة مختلفة ونريد أن نحقق نتائج أفضل ونحسن من أدائنا حتى النهاية في البطولة. الخيارات موجودة والمحافظة على مستوانا وشغفنا، يجب أن نصل إلى النهائي هذه المرة الرابعة للمشاركة في كأس العالم، هذه المناسبة صعبة ونود أن نصل إلى النهائي مثل الجميع الذين يأتون هنا يريدون الفوز بالبطولة».
وحول الانتقالات القوية التي حدثت في الدوري السعودي قال بيب: «هناك الكثير من الاستثمارات في السعودية في كرة القدم والاقتصاد قوي ويرى الكثيرون المشجعين هذه التطورات ونحن بالطبع نتابعها».
وعن نسبة فوز مانشستر سيتي بالبطولة: «بالنسبة لي، لم تكن مفاجأة أن أرى الأهلي المصري باللعب بهذه الطريقة، كنت في مصر في الصيف وشاهدت الجميع يتحدثون عن الأهلي وهو من أفضل الأندية العربية، رأينا مباراة رائعة والتشجيع حماسي، ولكن علينا الفوز غدا لنصل للنهائي وأنا أعلم أن الوصول للنهائي صعب».
وعن كأس العالم للأندية الجديدة قال: «هذا قرار الفيفا وأظن أن الأندية تدعم قرار الفيفا، وأنا جزء من النادي يجب أن أدعم القرار، سواء للاعب أو المدرب أو الجهاز الفني. جميعنا ندعم القرار. أنا أفكر في نهاية الموسم عندما نكون متعبين ولكن يجب أن نسافر، لو أن الفيفا يعمل على نسخة مختلفة لكأس العالم للأندية، أنا لست ضد البطولات، أنا فقط ضد ضيق الوقت بين البطولات ولا راحة اللاعبين وهذا صعب عليهم وأن يكون هناك استراحة لمدة 50 يومًا بدلاً من 20 يومًا».