2024-01-24 | 22:16 رياضات أخرى

دوري الـ NBA.. مطالب بتقليم أظافر اللاعبين

البولندي مارسين جورتات ينافس دوايت هوارد على الكرة خلال مباراة أُجريت بين فريقي واشنطن ويزاردز وشارلوت هورنتس عام 2018 (رويترز)
نيويورك ـ رويترز
مشاركة الخبر      

طالب البولندي مارتشين جورتات، لاعب الارتكاز السابق في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA، بأنه يجب على رابطة الدوري إقرار قاعدة تحدد طول أظافر اللاعبين، وأشار إلى مواجهاته مع زميله السابق الأمريكي دوايت هاوارد التي جعلته ينزف في كل تدريب.
ولعب الثنائي معًا في أورلاندو ماجيك من 2007 إلى 2010 قبل أن ينتقل جورتات، الذي اعتزل في 2020، إلى فينكس صنز، قبل لعبه لواشنطن ويزاردز في 2013.
وقال جورتات لموقع «هوبز هايب» المتخصص في أخبار دوري كرة السلة الأمريكي: «كانت مراقبة دوايت في المباريات قصة مختلفة عن مراقبته في التدريبات، كانت هناك تدريبات كدت أن ألكمه في وجهه، كنت أنزف في كل تدريب، يخدش شفتي وأسناني ويدي في كل تدريب، لا زلت أحمل كل الخدوش، كلها بسبب دوايت، حتى في صدري، أعني أنه لا يقلم أظافره أبدًا».
وأضاف جورتات 39 عامًا: «رابطة الدوري يجب أن تفكر في مطالبة اللاعبين بتقليم أظافرهم، ويجب أن تكون هناك قاعدة بشأن ذلك، إنه أمر سيئ، ليس من الناحية التجميلية سواء كانت أظافرك تبدو جيدة أم لا، أنا أتحدث عن الجانب الصحي».