2024-02-09 | 23:10 رياضات أخرى

هاليب بعد المحاكمة: انتظروا الحقيقة

الرومانية سيمونا هاليب، لاعبة التنس، تتحدَّث إلى وسائل إعلامٍ بعد جلسة استماعٍ في قضية المنشطات (رويترز)
لوزان ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أبدت الرومانية سيمونا هاليب، بطلة «ويمبلدون» و«فرنسا المفتوحة» السابقة، لدى خروجها من محكمة التحكيم الرياضية، الجمعة، ثقتها في العودة قريبًا إلى منافسات كرة التنس بعد ثلاثة أيامٍ من جلسات استماعٍ للنظر في الاستئناف الذي قدَّمته ضد قرار إيقافها بسبب المنشطات.
وقالت هاليب للصحافيين خارج المحكمة الرياضية في لوزان: «لقد أتيحت لي الفرصة للدفاع عن نفسي، وأثق جدًّا أن الحقيقة ستظهر قريبًا».
وبدأت المحكمة، الأربعاء الماضي، النظر في استئناف الرومانية «32 عامًا» ضد قرار إيقافها بسبب المنشطات، الذي قد ينهي مسيرتها.
وأوقفت الوكالة الدولية لنزاهة التنس، سبتمبر الماضي، اللاعبة لمدة أربعة أعوامٍ بسبب واقعتَي انتهاكٍ منفصلتَين للوائح مكافحة المنشطات.
وقالت هاليب، التي أوقفت مؤقتًا أكتوبر 2022 بعد اكتشاف تعاطيها مادة «روكسادوستات» المحظورة رياضيًّا في بطولة أمريكا المفتوحة: "سأطعن في قرار وكالة النزاهة أمام أعلى محكمة رياضية".
كذلك اتَّهمت سلطات مكافحة المنشطات في التنس اللاعبة بارتكاب انتهاكٍ آخرَ، العام الماضي، بسبب مخالفاتٍ في جواز سفرها البيولوجي الرياضي المصمَّم بشكلِ خاصٍّ لمراقبة التغيُّرات المختلفة في تحليل الدم مع مرور الوقت للكشف عن المنشطات المحتملة، ونفت الرومانية بشدة تلك الاتهامات.
وذكر هاوارد جيكوبس، محامي هاليب، أن «المحكمة الرياضية، استمعت إلى دفوع اللاعبة، لكن من غير الواضح متى ستصدر قرارها النهائي في القضية».
وألقت المصنَّفة الأولى على العالم سابقًا باللوم على مكمِّلات غذائية ملوَّثة في اختبارها الإيجابي خلال بطولة أمريكا المفتوحة.